الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › اسباب فشل الرجيم – احذري هذه العوامل التي تسبب فشل رجيمك

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل من تعاني من الوزن الزائد وترغب بالتخلص من الدهون الزائدة والحصول على وزن مثالي وجسم رشيق في هذا المقال تعرف معنا على اهم اسباب فشل الرجيم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اسباب فشل الرجيم - احذري هذه العوامل التي تسبب فشل رجيمك
رغم أنك قد تظنين أن نظام الأكل الذي تتبعينه أو الحمية التي تعتمدين سارية على ما يرام، ولكنّ لفشل الرجيم أو لزيادة الوزن الملحوظ أخطاء صغيرة قد تختبئ في يومياتك من دون أن تلحظيها أو تنتبهي إليها.

–يعتقد المتبعون للرجيم أن الحرمان أو قله شرب الماء مفيد في الرجيم و لكن هذا الأعتقاد خاطئ لأنه لابد من شرب الكثير من الماء وبمعدل 8 أكواب في اليوم كحد ادني .

–يعتقد البعض أن الأسراف في تناول الأطعمة التي تحتوى علي قليل من الدهون أو السعرات الحرارية وبأى كمية لن تزيد الوزن ولكن هذا الأعتقاد من الأخطاء التي تهدد أى حمية غذائية أو رجيم.


–يعتقد البعض أن عدم تناول وجبه الأفطار سوف يفقدهم الوزن بشكل سريع ولكن هذا الأعتقاد خاطئ لأن عدم تناول الأفطار سيؤدى إلي زيادة الشراهه عند تناولك لوجبة الغداء كما يؤدى أيضاً إلي الشعور بالجوع علي مدار اليوم .

–عدم تناولك للأفطار يؤدى إلي زيادة تناولك للطعام علي مدار اليوم وكذلك مع عدم حسابك للسعرارت الحرارية الموجودة بالأطعمة والمشروبات.

–يعتقد البعض أيضاً أن عدم تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية سوف يقل من وزنهم ولكن هذا خطأ لأنه يؤدى إلي زيادة الشراهه أثناء تناولك للوجبات الرئيسية وبالتالي سوف تتسبب في إدخال الكثير من السعرات الحرارية إلي جسمك بزيادة فترة الحرمان و الجوع علي مدار اليوم وسيؤثر هذا عليك بالسلب وقد تعود مرة أخرى إلي نظامك الغذائي التقليدى . ولهذا ينصح بتناول الوجبات الخفيفة والصحية المحتوية علي سعرارت حرارية قليلة علي مدار اليوم والتي تقوم برفع معدل حرق هذة السعرارت وكذلك تجعلك تتحكم في جوعك فيقل وزنك . يمكنك أن تتناول مكسرات نيئة وغير مملحة.

–رغبتك في فقد الكثير من الكيلو جرامات سبب رئيسي في فشل الرجيم
–لابد من أن تحدد هدفك الواقعي قبل البدء في إتباع الرجيم ولكي تشعر بأنك إستطعت أن تحقق نجاحاً في إتباع الرجيم بل ويمكنك أيضاً أن تحقق أكثر من هذا وينصح بإستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية والذى يقوم بدورة في مساعدتك علي أختيار الرجيم المناسب لك مع تحديد هدفك الواقعي الذى يمكن إتباعه.

–إعتمادك علي تناول الأطعمة المحتوية علي سعرات حرارية قليلة حيث أن الجسم في هذا الوقت في مرحله البدء علي اعتياد الحرق وبشكل بطئ مما يتسبب في قله إنتاجية الشخص وإعادة الوزن بشكل كامل بعد الأنتهاء من الرجيم ولهذا لابد من تحديد هدف واقعي قبل البدء في الرجيم وباستشارة الطبيب أو أخصائي التغذية.

المصدر: مجلة رجيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اسباب فشل الرجيم – احذري هذه العوامل التي تسبب فشل رجيمك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة