الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ماسك «الأفوكادو» طوق النجاة للبشرة المجهدة في الشتاء

صورة الخبر: ماسك «الأفوكادو»
ماسك «الأفوكادو»

يعد الماسك سلاحاً فعالاً لمحاربة آثار الإجهاد، التي تتعرض لها البشرة خلال فصل الشتاء، حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة ويمدها بالعناصر المغذية، التي تساعدها على التخلص من الجفاف والشحوب واستعادة النضارة والحيوية.

وقال اختصاصي الأمراض الجلدية الألماني يورغ فرينكن إن البشرة تبدو مع نهاية فصل الشتاء شاحبة ومجهدة وتفتقر للنضارة والحيوية بسبب تراجع إنتاج الغدد الدهنية بفعل البرودة وبعض عوامل الإجهاد مثل التبديل بين الهواء البارد في الخارج والهواء الدافئ في الداخل، مما يتسبب في تعرضها للجفاف والتقشر.

ومن جانبها، قالت اختصاصي الأمراض الجلدية الألمانية أوتا شلوسبيرغر إن البشرة المجهدة خلال فصل الشتاء تحتاج إلى عناية خاصة لاستعادة نضارتها وحيويتها في الربيع، مشيرة إلى أن الماسك يعد مثالياً لهذا الغرض، حيث أن نسبة تركيز المواد الفعالة به تصل إلى عشر مرات مثيلتها في كريمات العناية العادية.

ماسك غني بالدهون
وبدوره، قال طبيب الأمراض الجلدية الألماني شتيفان دوفه إن البشرة الجافة تحتاج إلى ماسك غني بالدهون من أجل إمدادها بالرطوبة اللازمة لنضارتها. كما يمكن استعمال المستحضرات المحتوية على حمض الهيالورونيك، والذي يعمل على ترطيب البشرة.

ولمواجهة شيخوخة البشرة يمكن تطبيق ماسك يحتوي على مادة الريتينول، والتي تحارب التجاعيد وتحسّن بنية البشرة وصلابتها وتعمل على تقوية طبقة الحماية الطبيعية.

وأكد فرينكن أن الماسك الصحي ينبغي ألا يحتوي على مواد حافظة، مثل الفورمالدهيد، والتي قد تؤدي إلى حدوث استجابات تحسسية.

وإلى جانب الماسكات الجاهزة، يمكن للمرأة إعداد ماسكات بنفسها في المنزل، كماسك اللبن المخثر. وتعج شبكة الإنترنت بمثل هذه الوصفات.
ماسك الأفوكادو
وقالت اختصاصي الأمراض الجلدية الألمانية آنا موكوش إن ماسك الأفوكادو يعد بمثابة طوق النجاة للبشرة المجهدة في الشتاء، حيث أنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين "أ" وفيتامين "ه"، مما يجعله مثالياً للبشرة الجافة والمتشققة. ومن المزايا الأخرى لماسك الأفوكادو أن البشرة تمتص دهون ثمار الأفوكادو بسرعة.

وأضافت موكوش أن ماسك الشوكولاتة يحتوي على نسبة عالية من الدهون ومضادات الأكسدة. وتختلف نسبة التركيز تبعاً لطريقة تصنيع الكاكاو، وبالطبع يمتاز الكاكاو الخام بنسبة أعلى من الدهون ومضادات الأكسدة.

وأشارت الطبيبة شلوسبيرغر إلى أن مدة الفعالية تختلف من ماسك إلى آخر، ولكنها غالباً ما تتراوح بين 10 و15 دقيقة، مع مراعاة تنظيف الوجه جيداً قبل تطبيق الماسك، ثم شطف الماسك بماء فاتر بعد انتهاء مدة الفعالية.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماسك «الأفوكادو» طوق النجاة للبشرة المجهدة في الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34944

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة