الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › "حبوب الذاكرة" لتأجيل شيخوخة المخ

صورة الخبر: "حبوب الذاكرة" لتأجيل شيخوخة المخ
"حبوب الذاكرة" لتأجيل شيخوخة المخ

بكين: ابتكر البروفيسور الصيني "ليو قوه سونج" الأستاذ بمعهد الطب التابع لجامعة تشينجهوا- ثاني أعرق الجامعات الصينية، حبوباً أطلق عليها "حبوب الذاكرة"، فيما أجمع المتخصصون على أنها تتحلى بأهمية شديدة بالنسبة إلى تأخير شيخوخة المخ والوقاية من الإصابة بعته أو خرف الشيخوخة "الزهايمر".

وأوضح "ليو" أن هذه الحبوب عبارة عن نوع جديد من مركبات المغنسيوم التي تمتاز بخاصية تقوية الذاكرة بعد تناولها، مشيراً إلى أن أيونات المغنسيوم هي مواد ضرورية تحافظ على وظائف الخلايا الطبيعية الموجودة في جسم الإنسان، كما تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على وظائف المخ الطبيعية علما بأن نقص هذه الأيونات يؤدى إلى الإصابة بأمراض السكر والقلب والأوعية الدموية.

وأضاف أنه في الحالات الطبيعية يمكن أن يتمثل جسم الإنسان أيونات الماغنسيوم عبر بذور التين والطحلب الأسمر والسبانخ والجوز فكلها تحتوي بوفرة على هذه الأيونات بيد أنه مع تقدم التصنيع أدت معالجة الأغذية إلى انخفاض كمية المغنسيوم الموجودة في الأطعمة، كما أدى الهيكل الغذائي المتغير إلى عدم كفاية تمثل المغنسيوم بالنسبة إلى قرابة نصف المستهلكين وخاصةً المسنين، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

وطورت فرقة البحوث العلمية التي قادها البروفيسور ليو قوه سونج نوعاً جديداً من مركبات المغنسيوم، ودلت الاختبارات التي أجريت على الفئران على أنه يمكن زيادة مستوى أيونات المغنسيوم الموجودة في المخ على نحو فعال عبر تناول هذه المركبات من الفم وتقوية دراسة وذاكرة الفئران الصاعدة والمتقدمة في السن بصورة ملحوظة.

كما توصلت فرقة البحوث العلمية إلى استنتاج بأن إضافة أيونات المغنسيوم قد تكون قناة هامة للوقاية وعلاج شيخوخة مخ الإنسان. تجدر الإشارة إلى أن كافة دول العالم تواجه حالياً أو في المستقبل المنظور ظاهرة "شيخوخة السكان" وفى الصين وصل عدد المسنين ممن تزيد أعمارهم على السبعين عاماً نحو 180 مليون شخص.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "حبوب الذاكرة" لتأجيل شيخوخة المخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة