الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الليمون مستحضرك المثالي

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › طرق طبيعية تخلصك من مشاكل الأظافر

صورة الخبر: طرق طبيعية تخلصك من مشاكل الأظافر
طرق طبيعية تخلصك من مشاكل الأظافر

جمال اليدين لا يكتمل إلا بأظافر صحية وجميلة ، وقد تلجأ حواء أحياناً لوضع طلاء الأظافر لإخفاء ما أصابهم من اصفرار أو بقع بيضاء أو تقصف كل ما سبق يسبب إزعاجا للمرأة الأنيقة.

الحلول المؤقتة لا تعتبر حلاً لما أصاب أظافرك ولا يكفي تقليم أظافرك باستخدام المبرد من فترة لأخرى وخاصة إذا كانت أظافرك سهلة التكسر ، فلابد من معرفة السبب للتوصل إلى العلاج المناسب حيث يؤكد الأطباء أن هذا الأمر يعود إلى نقص بنسبة الكالسيوم لذلك حاولي أن تسدي هذا النقص عن طريق زيادة كميات البروتين في غذائك كذلك اهتمي بشرب اللبن لأنه يساعد على تقوية الأظافر.

وعلي جانب آخر قد تقابلك مشكلة البقع البيضاء التي تظهر على أظافرك، بسبب نقص البروتين، أو تعرضها لضغط قوي خلال المانيكير، أو عدم اهتمامك بأظافرك باستعمال الكثير من القوة عليها عند قيامك بواجباتك اليومية.

تبييض الأظافر

أما إذا كنتِ لم تعانى من أسباب عضوية تؤثر على صحة أظافرك يمكنك الاهتمام بها وتبييضها بطرق طبيعية دون اللجوء إلى مستحضرات تجميلية ، بإمكانك إظهار أظافرك بمظهر جميل وتبييض حوافها باستخدام معجون أسنان مبيض، عن طريق فركها بالفرشاة حيث يزيل المعجون أي اصفرار يؤثر على نقاء مظهر الأظافر، ويعمل على لمعانها .

بعد ذلك انقعي أظافرك في الماء المضاف إليه عصير الليمون أو شرائح الليمون، ليعمل الليمون بخواصه الحمضية كمنظف ومزيل لأي اصفرار، وحينما تجف يداك حاولي تغطيتهما قليلا بزوج من القفازات القطنية، و قومي باستخدام المبرد الناعم الخاص بتلميع الأظافر، لتحصلي على مظهر نظيف ولامع يغنيك عن استعمال أي طلاء.

غذاء وعناية


وينصحك الخبراء بضرورة مراعاة سلامة أظافرك وذلك عن طريق تناول المأكولات الغنية بالحديد مثل البنجر والسبانخ والكبد والبيض والبطاطس والخضراوات واللحوم، ويعتبر البنجر هو أغنى هذه المصادر بالحديد ، مع تجنب الآتي:

ـ عدم استخدام المانيكير بكثرة لأن كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء يعرض الأظافر للتقصف والجفاف.
ـ تجنبي تنظيف أو تقليم الأظافر وهي مبللة لأن ذلك يعرضها للتقصف.
ـ لا تبالغي في جعل أظافرك طويلة حتى لا تتعرض للإصابة.
ـ عالجي أي عدوى فطرية تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها يطول، فعليك استشارة الطبيب متى لاحظتي أن أظافر بعض الأصابع صارت سميكة جافة فاقدة للبريق.

أظافر صلبة

ومن أجل عمر أطول لأظافرك بعيداً عن مشاكل التقصف والكسر اليك سيدتي هذه النصائح البسيطة:

- اخلطي عصير الليمون مع ماء الورد ثم اغمسي قطعة من القطن وامسحي أظافرك بها ثم اتركيها لمدة خمس دقائق.
- اغسلي يديك جيداً إذ من شأن وستجدين أن كل البقع الملونة التي كانت عالقة على أظافرك قد اختفت.



- ولصلابة أظافرك ادهني أظافرك كل مساء قبل النوم بطبقة من زيت الخروع ، كما يمكنك عمل مزيج من 3 ملاعق صغيرة زيت الزيتون مع 3 ملاعق صغيرة خل التفاح وصفار بيضة واستخدمي هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر ، ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها.

وعن ضرورة تقليم الأظافر وتهذيبها أشارت الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر إلى أن تقليم الأظافر وتهذيبها من سنن الفطرة العشر التي ذكرها الرسول صلي الله عليه وسلم في حديث صحيح.

وعلي هذا يجب الالتزام بالسنة حتي يكون لك الأجر والثواب من طاعة الرسول وهي واجبة علي النساء والرجال علي حد سواء ولكن وضع المانيكير في الأظفار هو جائز شرعاً ولا شيء فيه شريطة إزالته قبل الوضوء للدخول في الصلاة لأنه حائل يمنع وصول الماء إلي البشرة.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق طبيعية تخلصك من مشاكل الأظافر (1)

6416‏04 ‏يونيو, ‏2013

5969641

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88258

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة