الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › قلة النوم تقتل النشاط الجنسي للرجل

صورة الخبر: قلة النوم تقتل النشاط الجنسي للرجل
قلة النوم تقتل النشاط الجنسي للرجل

قال خبراء ان انخفاض هذا الهورمون يمكن ان يسفر عن جملة نتائج سلبية للشباب بما في ذلك هبوط الطاقة الجنسية وضعف النسل. كما يمكن ان يؤدي انخفاضه الى عدم بناء قوة جسدية من خلال كتلة العضلات وكثافة العظام فتكون النتيجة تدني مستوى الطاقة البدنية وضعف التركيز والارهاق.

كما يرتبط انخفاض مستوى هورمون تيستوستيرون بمتلازمة الأيض وهي خليط من الاضطرابات الصحية التي تزيد خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين والجلطة والسكري من النوع الثاني. وتسند نتائج الدراسة الجديدة أدلة متزايدة على ان لقلة النوم آثارا بالغة ومديدة على مستوى الهورمون.

واكشتف فريق العلماء الذي اجرى الدراسة في جامعة شيكاغو ان مستوى هورمون تيستوستيرون لدى الرجل الذي ينام اقل من خمس ساعات في الليل لمدة أسبوع أو اكثر اقل بكثير من مستواه لدى الرجل الذي ينال كفايته من النوم ليلا. ويهبط مستوى الهورمون الى مستواه لدى شخص يزيد عمره 15 عاما على الرجل الذي لا ينال كفايته من النوم. ويهبط مستوى هورمون تيستوستيرون لدى الرجل عادة بنسبة 1 الى 2 في المئة سنويا مع تقدمه في السن.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن رئيسة فريق الباحثين البروفيسورة ايف فان كاوتر ان انخفاض مستوى هذا الهورمون يرتبط بتردي نوعية الحياة والخمول الذي قد يحدث ايضا بسبب الحرمان من النوم. واضافت ان ابحاثا متزايدة تؤكد علاقة قلة النوع أو اضطرابه باختلال عمل الغدد الصماء.

وكان الأطباء حذروا الرجال الذين يقلقون بسبب الركود الاقتصادي من أنهم قد يصابون بانخفاض مستوى هورمون تيستوستيرون. واظهرت دراسات سابقة وجود علاقة بين الضغط النفسي المزمن وهبوط مستوى هذا الهورمون.

وكانت دراسة أُجريت العام الماضي وجدت ان اكثر من 75 في المئة من الرجال البريطانيين يفضلون النوم ساعات كافية في الليل على ممارسة الجنس.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قلة النوم تقتل النشاط الجنسي للرجل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78620

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة