الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أهم فوائد عسل السدر لصحتك

صورة الخبر: عسل السدر
عسل السدر

منذ فترة طويلة يتم استخدام العسل لتنظيف وحماية الجروح، والإسراع من عملية الشفاء والقضاء على العدوى والمرض، ولا يزال يستخدم العسل على نطاق واسع من قبل ممارسي الطب البديل، والأفراد المستهلكين وحتى العديد من الأطباء، والعسل يتوفر بالعديد من الانواع ومن اهم الانواع التي تتميز بالعديد من الفوائد هو عسل السدر ولمعرفة المزيد عن عسل السدر وفوائدة عليك متابعة قراءة هذه المقالة .



عسل السدر



عسل السدر هو واحد من انواع العسل الأكثر تميزا في العالم، وهذا لأنه معروف جدا في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، كما أنه مفيد خصوصا بالنسبة لأولئك الذين لم يتح لهم النجاح مع العلاجات الطبية التقليدية، وحتى عند التعامل مع المشاكل الصحية الكبيرة مثل أمراض القلب والسرطان ومشاكل الجهاز الهضمي المزمنة.



فوائد عسل السدر :


1. من أهم فوائد عسل السدر إنه يستخدم في الوقاية من امراض القلب :



واحدة من الفوائد الأكثر اهمية لعسل السدر هو قدرته على الوقاية من أمراض القلب ومنع النوبات القلبية، حيث أنه يخفض مستويات الكولسترول السيئ، ويمنع تصلب الشرايين، مما يجعلها مثالية كإجراء وقائي ضد النوبات القلبية.



الاستخدام الروتيني لعسل السدر يساعد في الحفاظ على مرونة الأوردة والشرايين التي تفقد عادة نتيجة للشيخوخة الطبيعية، وعلاوة على ذلك فغن عسل السدر أفضل علاج لمشاكل مثل التعب المزمن وضيق التنفس .

2. عسل السدر يحمي من السرطان :



يعتقد أن سرطان العظام والمعدة يمكن الشفاء منه بنجاح عند استخدام عسل السدر، حيث يتم خلط عسل السدر مع القرفة للحصول على الفوائد العلاجية له، وللإستخدام يتم خلط ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وتناوله ثلاث مرات في اليوم الواحد، وسوف تلاحظ تحسن ملحوظ بعد شهر واحد من الاستخدام المنتظم .



ملاحظة: أنواع أخرى من السرطانات يمكن ان تعالج بعسل السدر وهي : سرطان البنكرياس، وورم في المخ، وسرطان الثدي، وسرطان الكبد .



3. عسل السدر يمكنه علاج العديد من الأمراض المشهورة :



عسل السدر يمكن ان يعالج الغثيان، والتسمم الغذائي، والانفلونزا الموسمية، حيث أن خلط عسل السدر مع القرفة وأخذه عن طريق الفم، يخفف الاحتقان المزمن والسعال والجيوب الأنفية ومجموعة من المشاكل الأخرى،



كما أن عسل السدر يساعد في علاج قرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي السفلي، حيث انه يعتبر علاج مثالي لأولئك الذين يعانون من أمراض الكراون ومتلازمة القولون المتهيج أو القولون العصبي، والأهم من ذلك هو انه علاج طبيعي لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة .

مجرد أخذ ملعقة صغير من عسل السدر قبل وجبات الطعام يمكن أن يمنع ارتجاع حمض المعدة، وبالنسبة فهو علاج مفيد لأولئك المصابين بقرحة المعدة او ارتجاع المريء، أو حرقة مزمنة في الجهاز الهضمي .



4. عسل السدر و فوائد تجميلية :



عسل السدر له فوائد رائعة في عالم الجمال، حيث انه من العلاجات الطبيعية الفعالة لحب الشباب، حيث أنه يستهدف بشكل فعال الكائنات الدقيقة الضارة التي تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، والبثور، والدمامل والمشاكل الجلدية الأخرى.



للإستخدام يمكن خلط ملعقة من عسل السدر مع القرفة المطحونة ووضعه على المنطقة المصابة قبل النوم وتركه بين عشية وضحاها ثم غسله في الصباح. وسوف تلاحظ نتائج رائعة ودائمة خلال أسبوعين فقط من الاستخدام المنتظم .



5.عسل السدر و علاج الضعف الجنسي لدى الرجال والمشاكل الإنجابية الأخرى :



العديد من العلاجات التقليدية لمعالجة العجز الجنسي تؤثر سلبا على صحة القلب ويترتب عليها مجموعة من الآثار الجانبية الغير سارة، ومن بين فوائد عسل السدر هو ان لديه القدرة على مساعدة الذكور في تحقيق الانتصاب بشكل طبيعي، حيث يتم خلطة مع بذور الكمون، والجينسنغ، وزيت الزيتون وتناولة بشكل منتظم يوميا .



كما أنه يساعد على تنظيم الدورة الشهرية والمساعدة في الحمل، لذلك من المهم لكلا من الرجال والنساء أن يدرجوه في وجباتهم الغذائية، كما انه يمكن اضافته إلى الخبز المحمص وتناوله في الصباح على وجبة الافطار .

6. تحسين أداء الجهاز المناعي :



الوقاية من الأمراض قد تكون بين العديد من الفوائد الصحية لعسل السدر، حيث انه يعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة البشري، وقد أظهرت الدراسات أنه واحد من أكثر الطرق الفعالة لمحاربة الأنفلونزا أثناء أوقات التعرض له .



العسل غني بالمواد المضادة للأكسدة ويحتوي على خصائص مطهرة، وهو مضاد للميكروبات، ومع الاستخدام المنتظم فإنه يزيد كريات الدم البيضاء، والتي بدورها تجعل الجسم أكثر فعالية في محاربة البكتيريا والفيروسات والفطريات .

هذه الفوائد ليست سوى عدد قليل من فوائد كثيرة من عسل السدر، حيث ان العسل له فوائد جمالية وصحية وعقلية ومضاد للشيخوخة، حيث ان كبار السن يمكن ان يتناولون كميات صغيرة من هذا العسل في وجباتهم الغذائية لتخفيف آلام التهاب المفاصل، وتعزيز صحة الدماغ، وحماية القلب، كما انه مفيد لكل فرد من أفراد الأسرة، ويمكن وصفة لعلاج جميع الامراض حيث انه لا يسبب اي ضرر عند تناوله بانتظام بل يزيد من تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الامراض المختلفة .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: أهم فوائد عسل السدر لصحتك

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم فوائد عسل السدر لصحتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة