الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر

صورة الخبر: العنب
العنب

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أهمية إتباع نظام غذائى غنى بالأحماض الدهنية - التى لا غنى عنها فى التغذية السليمة – خاصة زيت بذور العنب وغيرها من الزيوت ، الذى يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر .

فقد أظهرت النتائج المتوصل إليها ، إلى أن الرجال والنساء مع مستويات أعلى من حمض اللينوليك الغنى بالأوميجا – 6 والأحماض الدهنية ، هم أقل عرضة لأمراض القلب والإلتهابات، فضلا عن تراجع كتلة مؤشر الجسم بينهم .

كما تسهم مستويات حمض اللينوليك المرتفعة إلى انخفاض فرص مقاومة الإنسولين فى الجسم، أحد أهم العوامل المساهمة فى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر .

وقالت مارثا بلورى أستاذ التغذية بجامعة أوهايو الأمريكية :" أن هذه النتائج يمكن أن تكون لها آثار واضحة فى الوقاية من أمراض القلب والسكر ، ولكن يمكن أن تكون هامة لكبار السن بسبب ارتفاع كتلة الجسم النحيل ، فضلا عن المساهمة فى حياة أطول .

لا تزال بذور العنب فى الوقت الراهن مصدرا ممتازا لحمض اللينوليك وهو ما يشكل نحو 80% من الأحماض الدهنية لها ، فى الوقت الذى يظل فيه أيضا زيت الذرة مصدرا مناسبا له .

ومع ذلك ، فإن الاستهلاك العام من حمض الفوليك تراجع بسبب التعادل الجينى للنباتات لمصنعى المواد الغذائية التى تسعى للحوصل على زيوت أعلى فى الحمض الأوليك ، مما دفع هذه الصناعة إلى الاتجاه إلى الدهون غير المشبعة والتى يمكن أن تكون أحد الأسباب فى هذا التراجع ، فقد تغيرت الزيوت النباتية ، ولم تعد عالية فى حمض اللينوليك.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14610

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة