الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › طرق وضع المكياج لتبدي أصغر سناً وتزيدك جمالاً

صورة الخبر: طرق وضع المكياج
طرق وضع المكياج

الطريقة الصحيحة لوضع المكياج تزيدك جمالاً وتبدين أصغر سناً والعكس صحيح، حيث أن الطريقة الخاطئة في وضع المكياج تُرهق البشرة وتبدين أكثر سناً. لذا عليك اتباع هذه الطرق في وضع المكياج لتبدي أصغر سناً:

– تخلّصي من الظلال البرّاقة

إذا بدأت تلاحظين ظهور الخطوط حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط والجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

- استخدمي التركيبات الناعمة الحريريّة بلا لمعة

فهي تمتزج مع بشرتك وتخفي الخطوط. لذا اختاري الألوان، مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاهي، وضعي منها من خط الرموش وصولاً إلى الحاجب، وسوف يفتح كلّ منطقة العين، وهو يمنح أيضاً منظراً أكثر حيوية وامتلاء. ولكن إذا كانت مشكلتك تكمن في انتفاخ خط أهدابك، فيُقترح استخدام لون داكن أكثر، مثل الرمادي الغامق، ليضفي منظره عمقاً أكثر ويخفي النتوء.

- أتقني استخدام كريم الأساس وخافي العيوب

من المغري وضع طبقة سميكة من كريم الأساس على الجلد لتغطيته وإخفاء الهالات السوداء أو البقع، ولكنّ المكياج الكثيف والواضح يتسرّب إلى التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً.أعدّي بشرتك دائماً باستخدام مرطّب قبل تطبيق الأساس. فالترطيب يساعد المكياج على الانتشار بشكل سلس ومتساوٍ.
ومن الناحية المثاليّة، ينبغي أن يسمح المكياج لبشرتك بالظهور، وليس تغطيتها كليّاً. لذا، وللحصول على أخفّ تغطية، استخدمي إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام أصابعك. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج الى تغطية إضافية: تحت عينيك، وحول الأنف وعلى البثور، وإن كان لديك دوائر سوداء، تحت عينيك… تجنّبي الخافي ذي اللون الأصفر، لأنّه يجعل البشرة تبدو خضراء ورماديّة، إذا كان لونها داكناً.

- حدّدي عينيك

إذا كان لا بدّ من التخلّص من منتج معيّن، فليكن كريم الأساس. فالكحل سهل التعديل وعالي التأثير، والمحدّد يجعل العيون تبدو أوسع واكثر تفتّحاً، ويساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. ومحدّد العيون الأسود الغامق والمسكارا تجعل العيون تبدو قاسية، اختاري البنّي أو البنّي الداكن، واستخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه، فقد يبدو رجعيّاً.

- املئي حاجبيك

باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقرّ بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئيّاً عندما تفتحين عينيك. بعدها، املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدبّبة. حاولي أن تتبعي الخط، مع التركيز على سدّ أي ثغرات، وليس تكوين خطّ جديد و لا تنسي عقص الرموش، فهذا يزيد من الضوء الداخل إلى عينيك، وبالتالي يزيدهما اتّساعاً ويقلّل تدليهما.

استمتعي بمكياج رائع وسن أصغر فقط باتباعك الخطوات السابقة ولاحظي وليلاحظ الجميع الفرق.

المصدر: يوميات نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق وضع المكياج لتبدي أصغر سناً وتزيدك جمالاً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48309

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة