الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › قبل أن تقضي على جمالك حاربي التجاعيد المبكرة بذكاء

صورة الخبر: قبل أن تقضي على جمالك حاربي التجاعيد المبكرة بذكاء
قبل أن تقضي على جمالك حاربي التجاعيد المبكرة بذكاء

تنزعجين إذا نظرتِ إلى المرآة ورأيتِ التجاعيد بدأت زحفها مبكراً على بشرتك وهدفها الوحيد أن تلتهم جمالك وإشراقتك، لذا يجب أن تتعاملي معها بذكاء.

في البداية يؤكد الأطباء أن التجاعيد المبكرة هي تلك الخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة عندما تبلغ المرأة الثلاثين من عمرها، وتكون غالباً بسبب نقص في الدهون تحت الجلد وقد يصاحبها جفاف في البشرة .

لذا دائماً ما ينصحك الأطباء وخبراء التجميل بالترطيب المستمر للبشرة منذ بلوغك الخامسة والعشرون في عمرك، ولذلك لتتجنبي التجاعيد المبكرة التي يصفها الأطباء بمشكلة مرضية تهدد نضارة البشرة.

أسبابها

* إن أول أسباب إصابتك بالتجاعيد المبكرة إهمالك لتنظيف بشرتك من الماكياج قبل النوم .

* التدخين : سرعان ما تظهر التجاعيد المبكرة الناتجة عن التدخين حول الفم وحول العينين.

* الشمس : التعرض لأشعة الشمس بدون استعمال واقٍ ذو درجة حماية مناسبة يمنحكِ نفس نتيجة التدخين ، وتذكري أن الأطباء ينصحونك بتجديد كريم الشمس كل ساعتين .
* سوء التغذية : الفاكهة والخضروات بها العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة فيتامين A&E ، لذا سوء التغذية يصيبك بجفاف ومن ثمة تجاعيد مبكرة .



* البوتكس : لقد حذرت دراسة أمريكية من أن مادة البوتوكس التي غالباً ما تستخدم في عمليات التجميل، قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد.

ونقل موقع "كوزميتك سيرجري بايبل" عن الباحث ديفيد بيكر الذي نشر دراسته في دورية "علم الجلد التجميلي" قوله إن تجميد بعض العضلات بحقن البوتوكس سيدفع بعضلات أخرى إلى التعويض عنها ما قد يخلّف خطوطاً جديدة وتجاعيد على الوجه.

وأشار الموقع إلى أن الخطوط غالباً ما تظهر على الأنف لدى النساء اللواتي يخضعن لحقن البوتوكس، مثل الممثلة البريطانية أماندا هولدن والنجمة داني مينوغ.

تحايلي عليها

العديد من التقنيات السهلة تجعلك تتحايلين على التجاعيد وتؤخرين من ظهورها، وأهمها مساج الوجه، حيث ينصحك خبراء التجميل بتدليك الوجه في حركات دائرية باستمرار.

ويذكر الخبراء أن التدليك إذا تم يومياً فهو ينشط الدورة الدموية والليمفاوية ، ويغذي الجلد ويشد عضلات الوجه ما يجعل هناك تماسكاً ومرونة في نسيج الوجه ، وهي عملية سهلة تستطيع أي سيدة القيام بها يومياً.

التقشير اليومي : ينصحك الخبراء بالحرص على التقشير اليومي، لأنه يعتبر واحداً من أهم برامج العناية ضد التجاعيد فعلاوة على الإطلالة المشرقة والنضرة للبشرة فإن التقشير يشجع على التخلص من طبقات الخلايا الميتة والكشف عن أخرى جديدة مما يحسن مرونتها.



ويؤكد خبراء البشرة أن التخلص من بقايا الخلايا الميتة على سطح البشرة يعمل على إرسال مؤشرات إلى طبقات الخلايا للتجدد والتكاثر ( الخلايا التي تنتج الكولاجين والايلاستين) في طبقات الأدمة العميقة) وبالتالي إنتاج المزيد من ألياف الدعامة القابلة للتمطط والتي تعزز وتقوي جهاز البشرة الدعامي . وتأكدي من أن نزع طبقة واحدة في اليوم من الخلايا الميتة يلطف مظهر الخطوط الرفيعة في خلال 8 إلى 10 أسابيع ، في حين أن تراكم طبقات الخلايا الميتة على البشرة يجعل الخطوط تبدو أعمق من مظهرها الحقيقي .

ويفضل الخبراء استخدام مقشر يومي خفيف، يحتوي على مواد كيميائية لطيفة على البشرة مثل حمض ألفاهيدروكسيد أو بيتاهيدروكسيد أو حمض الجيلايكوليك أو الساليساليك . وتذكري أن التقشير المنتظم يمنع تراكم البقايا والأوساخ على البشرة بدلا من تركها تتفاقم وتزيد الطين بلة .

عليكِ بالجزر

يحتوي الجزر على كمية وفيرة من فيتامين A الهام للبشرة ، لذا ينصحكِ الخبراء بعمل ماسك طبيعي لتأخير شبح التجاعيد وذلك عن طريق قليل من الحليب البودرة و عصير الجزر ويوضع كماسك للبشرة ، فالجزر أول من عرف فائدته الإغريق و الرومان و هم معروفين بجمالهم و كما تعلمين أن الجزر هو من أغني النباتات بفيتامين أ فسواء أستخدم كماسك أو تناولته كعصير طازج بصفة منتظمة فهو مضاد للبقع و شوائب البشرة و يعمل على تحسين لونها .

لتجاعيد العينين

سيدتي .. إذا كنتِ تعانين من كثرة تجاعيد الوجه وتجاعيد أسفل العينين بشكل خاص ، إليكِ وصفة سريعة لقناع مفيد جداً للتخلص من التجاعيد .
نصف ملعقة صغيره زيت زيتون.
بياض بيضة.
ملعقة عصير الليمون.
اخلطي كل المكونات مع بعض وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة واشطفي وجهك جيداً بماء فاتر .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبل أن تقضي على جمالك حاربي التجاعيد المبكرة بذكاء (1)

zenazena626@‏05 ‏مارس, ‏2013

لايوجد

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16772

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة