الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تناول النساء حبوب منع الحمل يزيد من التهابات الجهاز الهضمي

صورة الخبر: حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

كشفت دراسة جديدة عن أن النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل تزداد احتمالات إصابتهن بمرض "كرون"، الذي يؤثر على عمل الجهاز الهضمي.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد، أن الهرمونات الجنسية في حبوب منع الحمل تخلق بيئة ممتازة لتطوير الإصابة بمرض كرون، ويؤثر المرض على 150 ألف بريطانية، حيث يسبب التهابا لبطانة الجهاز الهضمي مع أعراض تشمل الإسهال وآلام شديدة في المعدة وفقدان الوزن والدم في البراز.

ووجدت الدراسة التي أجريت على 23 ألف امرأة أمريكية من قبل الدكتور حامد الخليلي، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في جامعة هارفارد أن خطر الإصابة يتضاعف 3 مرات بالنسبة للنساء اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل لمدة خمس سنوات على الأقل.

ومرض "كرون" هو مرض التهابي يصيب الأنبوب الهضمي، ويعتبر من الأمراض النادرة ولا يعرف له سبب حتى الآن، وكان الطبيب الأميركي بوريل برنارد الاختصاصي في الأمراض الهضمية قد وصفه للمرة الأولى عام 1932، ويصعب تشخيص هذا الداء في بدايته لأن أعراضه قد تتشابه إلى حد كبير مع أعراض أمراض أخرى وخاصة اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول النساء حبوب منع الحمل يزيد من التهابات الجهاز الهضمي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة