الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أفضل طرق لمواجهة الشراهة في الأكل

صورة الخبر: أفضل طرق لمواجهة الشراهة في الأكل
أفضل طرق لمواجهة الشراهة في الأكل

الطعام يمثل للكثيرين وسيلة لسد الرغبة في الأكل، للقدرة على الحياة، ولكن يمثل للكثيرين أيضا متعة من متع الحياة التي لا يستطيع الاستغناء عنها، الأمر الذي يمثل له مشكلة ويجعله يعاني من السمنة وعدم القدرة على التوقف عن الأكل.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية إلى أن هناك وسائل يمكن من خلالها التخلص من الشراهة في الأكل، والذي يمثل للبعض نوعا من أنواع الإدمان.

تقسيم الوجبات
إذا كنت قد اعتدت على التركيز على تناول وجبتين رئيسيتين هما الغداء والعشاء، مع احتوائهما على كميات كبيرة مما لذ وطاب، فحاول تقسيم هاتين الوجبتين إلى ثلاث أو أربع وجبات صغيرة متقاربة.
وبهذه الطريقة، ستعتاد على تناول كميات طعام أقل، ولن تجد لديك الرغبة الشديدة في الطعام، لأن معدتك ستكون ممتلئة نسبيا.

الابتعاد عن محفزات الطعام
الرغبة الشديدة في تناول الطعام أحيانا كثيرة تزداد من خلال وجود بعض المحفزات، مثل قلة النوم، والإجهاد، أو بعض العادات كالجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر أو التليفزيون.

ولذلك لا بد من الجلوس أولا وتحديد أهم هذه المحفزات التي تجعلك تحتاج لتناول الطعام بشراهة، ثم البدء في تجنبها والتخلص منها، فإذا اكتشفت أن عدوك الحقيقي هو الإجهاد، فلا بد أن تتجنبه وتحاول الحصول على قدر كاف من الراحة والاسترخاء كلما شعرت بالقليل من الإجهاد ولا تترك نفسك فريسة للإجهاد الشديد.

تحديد خطة غذائية
لا بد أن تضع في البداية أهداف محددة تود تحقيقها، كالتخلص من السمنة التي تصيبك بالعديد من الأمراض، أو التي تمنعك من التحرك بحرية ورشاقة، أو التخلص من إدمان الطعام.
وبعد ذلك قم بوضع خطة غذائية تتواءم مع قدراتك للتقليل من السعرات الحرارية في كل ما تأكله، والاعتماد على تناول الأطعمة الصحية، على أن تكون محببة لك، حتى لا تشعر بالملل ويتسرب إليك الشعور بالحرمان، الأمر الذي قد يأتي بنتيجة عكسية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل طرق لمواجهة الشراهة في الأكل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26346

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة