الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تعرفي على الأخطار التي تصيبك خلال فترة الحمل

صورة الخبر: الأخطار التي تصيبك خلال فترة الحمل
الأخطار التي تصيبك خلال فترة الحمل

تحلم كل أنثى بالأمومة ولكى تحصل على مبتغاها لا بد وأن تمر بفترة صعبة هي فترة الحمل حيث تظل لمدة تسعة أشهر تعانى من آلام وأخطار متعددة وتحاول الحفاظ على صحتها لحماية جنينها وإيصاله على أكمل وجه للدنيا إلا أنها قد تواجه بعض الصعوبات التي قد تؤدى لأخطار أثناء الحمل وقد تصل إلى موت الجنين أو الأم.

يقول الدكتور محمد عبد الوهاب استشارى أمراض النساء والتوليد: إن عوامل الخطر التي تتعرض لها الأم متعددة فعلى سبيل المثال السن الصغيرة قد يشكل سببا من أسباب عدم تحمل الأم للحمل الأول وتفقد طفلها أو تتعرض وإياه لمشاكل صحية، وهناك أيضا العمر المتقدم يكون سببا في التعرض لأخطار الحمل، كما أن حجم المرأة يؤثر بشكل كبير فهناك السمينة التي تتسبب لها السمنة في مشاكل بالرحم وأحيانا يحدث التلقيح صناعيا لتكيس المبايض الشديد.

ويكمل: هناك أيضا عوامل مثل صغر حجم حوض المرأة، وتناول المرأة للكحول أو تعاطيها للمخدرات والتدخين بشراهة، المستوى الصحى للحامل يكون غير لائق وتكون لديها تاريخ طبى أثناء حمل سابق غير مطمئن أو حدوث تسمم الحمل، أو الإصابة بالضفط المرتفع أو السكر أو أحد الأمراض المعروفة.

وينصح المرأة قبل الحمل بمعالجة هذه الأمراض لديها والمتابعة لدى طبيب متخصص أثناء فترة الحمل لمعرفة حالتها وتشخيصها حيث إن المعالجة حسب نوع الحالة المرضية لدى الأم.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على الأخطار التي تصيبك خلال فترة الحمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28462

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة