الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 8 ماسكات من الطبيعية للعناية الفائقة بجمال بشرتك

صورة الخبر: مسكات
مسكات

تعاني العديد من النساء من مشكلات البشرة المختلفة كالجفاف، التشققات أو التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. وتبحثن عن أفضل الوسائل لاستعادة نعومة ونضارة البشرة بكافة الوسائل الممكنة. على الرغم من توافر الأنواع المختلفة من منتجات العناية ومستحضرات التجميل، إلا أن الوسائل الطبيعية لا تزال هي الأفضل للعناية بالبشرة. فهي من الطرق الأمنة التي تمنحك النتائج الأكيدة دون تعريض البشرة لعوامل التلف أو الكيماويات.

لاستعادة تألق البشرة ونضارتها الطبيعية، عليكِ أولًا اختيار المكونات التي تتناسب مع نوع بشرتك. إذا كانت بشرتك حساسة، اختاري المكونات اللطيفة الخالية من الكيماويات الضارة التي تتسبب في التهابات البشرة واحمرارها.

( بص وطل ) تقدم إليكِ اليوم بعض الوسائل الطبيعية الفعّالة التي تمنحك بشرة متألقة..

الحليب

في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، بدلًا من استخدام منظفات البشرة، استخدمي قطنة مبللة بالحليب البارد لمسح بشرتك جيدًا في حركات دائرية. يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. كرري ذلك يوميًا لمدة أسبوعين لتلاحظي بنفسك النتائج الرائعة على بشرتك.

5 خلطات طبيعية من الحليب لتمنح بشرتك الجاذبية والجمال
اصنعي بنفسك أملاح الحليب لتفتيح المناطق الداكنة وتنعيم البشرة

دقيق الحمص
إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ذات لون أفتح خلال فترة بسيطة، جربي استخدام دقيق الحمص. اخلطي دقيق الحمص مع كمية مناسبة من الماء الورد للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لبضع دقائق ثم يفرك جيدًا بعد ذلك. يكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع لمدة 4 أسابيع.

اللوز المطحون

اللوز من المصادر الغنية بفيتامين E، وهو الفيتامين المسؤول عن إزالة البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. كما يساعد كذلك على التخلص من أثار الندبات وحب الشباب على البشرة. اخلطي مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب واستخدميه على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

الزبادي والليمون

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. كما يحتوي الليمون على حمض الستريك والذي يساعد كذلك على إزالة أثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة. اخلطي الزبادي مع القليل من الليمون واستخدميه على بشرة الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة. للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، كرري ذلك لمدة 3 مرات خلال الإسبوع.

معجون الطماطم

تحتوي الطماطم على صبغة الليكوبين، والتي تساعد على التخلص من اسمرار البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل فوري. لذلك، فهي علاج مثالي للتخلص من حروق الشمس واستعادة نضارة البشرة وتألقها.
بذور الكمون

أضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكمون للماء المغلي، واستخدميه لغسيل بشرتك يوميًا. حيث يساعد ذلك على تنقية البشرة وصفاءها بشكل سريع.

حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمنحك بشرة نضرة ومشرقة. استخدميه مرتين يوميًا على بشرتك للتخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة.

ماء الورد

استخدمي ماء الورد لغسيل بشرة الوجه يوميًا، كي يساعد ذلك على توحيد لون البشرة واستعادة النضارة الطبيعية. لكن لا تستخدمي الصابون أثناء الغسيل، فقط ماء الورد يساعد على تنقية البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 ماسكات من الطبيعية للعناية الفائقة بجمال بشرتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة