الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 8 اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم

صورة الخبر: الرجيم
الرجيم

من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد ومحاربة الدهون هناك الكثير من الاخطاء التي يقع فيها متبعين الحميات الغذائية وفي هذا المقال و حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تعرف على اهم الاخطاء المتبعة اثناء الحمية الغذائية

8 اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم

اخطاء عند اتباع الرجيم

1- عدم ممارسة الرياضة :

اذا كانت الحمية هي كل ما تقومين به فأنتِ للأسف لن تخسري الوزن الذي تريدينه ما لم تمارسي الرياضة . فالرياضة تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبناء العضلات . بإمكانك ان تبدأي بممارستها بشكل بسيط في البداية وتتدرجي في الزيادة حتى تجدي الروتين الذي يناسبك.


2- القلق من الميزان :

بعض النساء يقعن في خطاء الهوس بالميزان والاعتماد على الارقام فقط ولكن الميزان قد يكون محبطا في بعض الاحيان لان وزنك يتقلب خلال اليوم فشرب الماء وتناول الوجبات و الذهاب الى الحمام جميعها امور تغير الرقم الظاهر في الميزان ونحن كنساء فوزننا يتغير خلال الشهر ايضا فنشعر بالانتفاخ قبل العادة الشهرية وهذا من شانه ان يكسبك بعض الزيادة في الوزن . بدلا من ذلك حاولي التركيز على التغيرات التي تلاحظيها انتِ في جسمك ومقاسات الملابس التي ترتدينها وكيف تشعرين.
3- ترك تناول وجبة الافطار :

ترك وجبة الافطار يعتبر من اكبر الاخطاء الشائعة في الرجيم فعندما نستيقظ في الصباح لنبدأ يومنا يكون قد مرت على اخر وجبة تناولنها في حدود ال9 ساعة والجسم بحاجة لتزويده بالوقود ليقوم بعمله بنشاط ولمنعه من الاكثار من الطعام ايضا خلال وجبة الغداء .

8 اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم

4- حبوب التخسيس :

على الرغم من ان بعض حبوب الحمية قد تمت الموافقة عليها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير وربما تساعد فعلا في التخفيف من الوزن إلا انها ان لم تستخدم بشكل صحيح فربما يعود وزنك لما كان عليه . والأفضل بدلا من استخدام هذه الحبوب كركيزة اساسية لخسارة الوزن و منع الشهية تركها والتركيز على النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية فهي اكثر صحة ونتائجها تدوم لفترة اطول .

5- عدم تناول ما يسد حاجة الجسم من الطعام :

خطاء شائع ايضا وهو عدم تناول ما يسد حاجة الجسم من الطعام فجسمك بحاجة الى كمية معينة من السعرات الحرارية ليقوم بنشاطه وتناول اقل من 1000 سعره حرارية في اليوم عدا عن كونه مؤذي لجسدك ويتسبب في نقص بعض العناصر الغذائية الهامة فانه سيجعل عملية حرق الدهون ابطأ لان الجسم لن يعي انك تقومين بتجويع نفسك بغرض تخفيف وزنك والحصول على مظهر جميل بل سيعتقد انك تتعرضين للهجوم و انك تموتين جوعا فيقوم ببعض الحيل الدفاعية و يميل للاحتفاظ بأي جزء من الدهون للحفاظ على حياة الانسان. والحل هو بدلا من ان تتبعي سياسة ” القليل من الاكل والقليل من الرياضة ” ان تآكلي ما يحتاجه الجسم وتمارسين الرياضة لحرق الدهون .

6- التحكم بالمقدار :

في الواقع فان كثيرا من الناس يقعون في خطاء الاكل بشراهة لأنهم لم يطبقوا التحكم بالمقدار فالتصنيف الغذائي قد يقول عن نوع معين من الطعام انه مناسب للرجيم ويمكن اكله لأنه يحتوي على قدر معقول من السعرات الحرارية في الوجبة ولكن ان لم تنتبهي الى الكمية وتقومي بالقياس المعتدل للوجبة فربما تأكلين مرتين او ثلاث مرات اكثر مما يجب ان تاكلي وبالتالي لن تستفيدي شيئا .

7- الاكل العاطفي :

احدهم اغضبك في العمل والأطفال يوترونك دون توقف وأنت لا تعلمين اذا كان لديك ما يكفي من النقود لدفع فاتورة هاتفك او لا ماذا تفعلين ؟ تأخذين كيسا من الشيبس وتخدرين نفسك بالطعام اليس كذلك ؟ للأسف فان كثيرا منا يفعلون هذا فنحن نلجاء الى الطعام لنصلح مشاعرنا ونتعاطى مع ضغوط الحياة ! والحل هو ان تبحثي عن طريقة اخرى لمواجهة الضغوط عدا الاكل و لتسألي نفسك كل مرة هل ما تأكليه الان هو بسبب انك جائعة فعلا او لسبب اخر.

8- قلة النوم :

النوم مهم جدا لخسارة الوزن فإذا لم تحصلي على ما يكفيك من النوم فجهود حميتك قد لا تحقق النتائج المرغوبة حاولي ان تبحثي عن طرق تساعدك في الحصول على المزيد من النوم لتتجنبي هذا الخطاء.

8 اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم

حيل لخسارة الوزن

-تقسيم الوجبات الرئيسية إلى ست وجبات في اليوم الواحد حتى لا تشعرين بالجوع بين الوجبات.

-تناول كوب من الماء كل ساعة. فهو يساهم في الشعور بالشبع كما ويساعد على الهضم.

-تناول جميع البروتينات بكميات مشبعة ولكن بدون دهون.

-استبدال الزيت في الطبخ بزيت الزيتون.

-الابتعاد قدر الإمكان عن السكر ومشتقاته، واستبداله بالبدائل الطبيعية للتحلية كالعسل والمحليات الصناعية.

-التوقف عن تناول النشويات في المساء لأن الجسم لا يهضمها في هذا الوقت.

-زيادة حصص الخضار والأجبان والبقوليات خلال اليوم.

-تجنب الدقيق الأبيض واستبداله بالدقيق الكامل أو الأسمر.

-من المهم بدء تناول الشوربة المنزوعة الدسم ومن ثم السلطة قبل تناول الوجبة الرئيسية.

-ممارسة أي رياضة محببة حتى وإن كان الرقص هو الشئ المحبب، المهم في الأمر الحركة وحرق السعرات ورفع اللياقة البدنية، وتحريك العضلات من أجل مرونتها.

-اختيار أطباق الأكل ذات الحجم الصغير، فالعين ستنظر لحجم الطعام بها. وهنا نحقق الهدف بتناول كمية أقل.

-أخذ يوم كامل للراحة من الرياضة وتناول بعض الحلويات المفضلة، وبهذة الطريقة نحتال على الجسم ليعود للحرق بشكل طبيعي، فالاستمرار بحرمان الجسم يجعله يقاوم الحرق ويبدأ بالتخزين.

-وأخيرا والاهم الاستمرار والتعود على هذا النمط وسوف تلاحظين خسارة الوزن بعد فترة قصيرة.

المصدر: مجلة رجيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 اخطاء شائعة عند اتباع الرجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة