الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 8 أسباب وراء عدم خسارة الوزن حتى مع الريجيم القاسي

صورة الخبر: الريجيم
الريجيم

الشكوى المتكررة لمعظم النساء هي عدم فقدان الوزن، رغم اتباع الحمية الغذائية والمواظبة على ممارسة الرياضة، فلا يدرك الكثير من الأشخاص أن فقدان الوزن هو مسألة علمية لا تخلو من التعقيد، كما أنها تتأثر ببعض العوامل المختلفة ومنها:

1- الضغط العصبي

التعرض للضغط العصبي يزيد من معدلات إنتاج الكوليسترول في الجسم، كما يتسبب في زيادة درجة تخزين الدهون في الجسم، لذا فإن الضغط الذي تضع بعض النساء أنفسهن تحته والناتج عن رغبتهن في الظهور بشكل مثالي قد يأتي بنتائج عكسية.

2- القسوة على الجسم

اتباع حمية غذائية قاسية لا تمد الجسم بأكثر من ألف سعر حراري في اليوم يُصَعِّب من عملية فقدان الوزن، لأن الجسم يتعامل مع الوضع الجديد كحالة طوارئ، ويحافظ على الدهون المخزنة فيه، وينصح الخبراء، وفقاً لتقرير نشرته مجلة «بيلد دير فراو» الألمانية، بالحرص على إمداد الجسم بالمواد المعدنية والغذائية المختلفة التي يحتاجها، حتى مع اتباع الحمية الغذائية.

3- الأكل بين الوجبات

تناول أشياء صغيرة بين الوجبات بشكل مستمر يُصَعِّب من عملية فقدان الوزن، فالجسم يكون في حالة عمل مستمرة، ولا يستهلك مخزون الدهون.
4- الوجبات غير المنتظمة

عدم انتظام الوجبات يؤدي إلى زيادة كميات الطعام، وبالتالي زيادة مخزون الدهون في الجسم.

5- المشروبات الغازية ليست بديلاً عن الماء

اللجوء للعصائر أو المشروبات الغازية أو حتى القهوة والشاي كوسيلة للحد من العطش يُصَعِّب من عملية فقدان الوزن، لذا من الأفضل عدم التعامل مع هذه المشروبات كبديل للماء، وتناولها ضمن حدود معينة.

6- قلة الحركة

الاعتماد على الحمية الغذائية وحدها لا يكفي لإنقاص الوزن، ولا يغني عن الحركة المستمرة وممارسة الرياضة أو حتى المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.

7- المخاطر الخفية

ترمز السلطة للطعام الصحي المثالي بالنسبة للكثيرين، لكن من يرغب في فقدان وزنه عليه مراعاة بعض العناصر التي تزيد الوزن، والتي تختبئ أحياناً في الطعام الصحي، فالجبن والبيض وسمك التونة أو حتى الزيوت المختلفة على طبق السلطة قد تحول هذه الوجبة الصحية إلى مصدر لزيادة الوزن.

8 -النوم المضطرب

من المهم أثناء اتباع الحميات الغذائية الحصول على القدر المناسب من النوم، فقلة عدد ساعات النوم عن المعتاد تجعل الجسم في حالة اضطراب، وتساعد في تخزين الدهون بشكل أكبر.

بعض النساء يجربن حمية غذائية تلو الأخرى، لكن دون نجاح، ويرجع السبب غالباً إلى أن الجسم يشعر بأنه في حالة طوارئ مستمرة ويحافظ على مخزون الدهون، لذا فمن الأفضل اتباع طريقة واحدة للتغذية على مدى طويل.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أسباب وراء عدم خسارة الوزن حتى مع الريجيم القاسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة