الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 8 أقاويل كاذبة لتكسير الدهون يجب أن تعرفها

صورة الخبر: 8 أقاويل كاذبة لتكسير الدهون يجب أن تعرفها
8 أقاويل كاذبة لتكسير الدهون يجب أن تعرفها

"مباكلش وبردة بتخن" مقولة يتداولها الكثيرين حول إنقاص الوزن، ولكن هل تعلم أن الشوكولاتة تنقص الوزن؟ فهناك الكثير من الحميات الغذائية التي تمنع تناول الحلويات والكربوهيدرات، ولكن على العكس فقد أشارت جامعة جوته في فرانكفورت أن من يتناولون الشوكولاتة لديهم الفرصة الأكبر لإنقاص الوزن ولكن بحدود. تعرف معنا على أكثر 10 أكاذيب حول خسارة الوزن حسب ما ذكره موقع "health"
الوجبات الخفيفة:
"أنا مش هاكل غير الـ 3الوجبات ":
من أكثر الأكاذيب لإنقاص الوزن، فعندما تتوقف عن تناول الأكلات الخفيفة، ستشعر بالجوع، فعليك بتناول وجبة خفيفة تحتوي على سعرات منخفضة، مما يساعد على تناول كمية أقل في الوجبات الرئيسية الأخرى.
الرياضة:
"أنا هطحن نفسي في الجيم ":
يعتبر الإفراط في ممارسة الرياضة من أكثر الأخطاء الشائعة في إنقاص الوزن، فمن الأفضل أن تقوم بممارسة الرياضة بالتدريج، مما يساعدك في إنقاص الوزن بشكل سليم.
"المكسرات بتخن":
هناك اعتقاد خاطئ أن تناول المكسرات يزيد من الوزن، فقليل من تناول المكسرات الذي تحتوي على الألياف والبروتين سيؤدى إلى الشعور بالشبع لفترة أطول مثل اللوز والبندق.
الكربوهيدرات:
تشتهر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بأنها مليئة بأطعمة عالية السعرات، والتي تؤدى إلى زيادة الوزن، ولكن هناك أطعمة تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات مثل الخبز والكعك.
الريجيم السريع:
" أنا عايز أخس بسرعة":
على الرغم من نتائج الريجيم السريع، إلا أن الريجيم السريع يقلل من معدل الأيض في الجسم، ومع مرور الوقت تؤدى إلى اكتساب الوزن، وقلة المياه في الجسم التي تخفف من معدل حرق السعرات الحرارية.
اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة
مشروب يخلصك من الكرش فى 10 أيام
5 أطعمة لزيادة التمثيل الغذائي‎
منتجات الألبان:
" ممنوع أكل الجبنة أو اللبن ":
يعتبر التوقف عن تناول الألبان من أكثر الأخطاء الشائعة لإنقاص الوزن، فالذين يتناولون كمية ما بين 1200 و1300 جرام من الكالسيوم قابلين لخسارة الوزن أكثر من يتناول كالسيوم أقل، حسب الأبحاث التي اُجريت في جامعة ولاية تينيسي.
الإفطار:
: "أنا مش هفطر ..الفطار بيتخن":
مقولة خاطئة، فعدم تناول وجبة الإفطار يؤدى إلى الإصابة بأمراض مثل انخفاض السكر في الدم، وعدم إنقاص الوزن لأن الجسم في ذلك الوقت لا يحتوي على عناصر غذائية تساعده على حرق الدهون، وبالتالي يقل معدل الأيض تدريجياً.
الأطعمة الغنية بالدهون:
" الأطعمة اللى فيها دهون بتخن":
بالرغم من أن هناك أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي تزيد من الوزن، إلا أن هناك أطعمة بديلة تحتوي على الدهون وتساعد على إنقاص الوزن مثل الأسماك الغنية ب "أوميجا 3"، وبذور الكتان وزيت الزيتون.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أقاويل كاذبة لتكسير الدهون يجب أن تعرفها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة