الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 8 نصائح لماكياج مشرق هذا الصيف

صورة الخبر: ماكياج
ماكياج

يستحسن عموماً التقليل من استخدام عن مستحضرات التجميل صيفاً، باستثناء الحاجب الشمسي البالغ الأهمية خلال الموسم الحارّ. إليك بعض النصائح المفيدة التي تمنحك ماكياجاً خفيفاً وإنما مشرقاً في الوقت نفسه...

حاجب الهالات بدل كريم الأساس
سواء قررت الذهاب إلى شاطئ البحر أو أردت التوجه إلى سهرة ليلية مع الصديقات، لا حاجة أبداً إلى استعمال كريم الأساس إذ يمكنك الاكتفاء بحاجب الهالات. بالفعل، يمكنك تغطية البقع والعيوب بالقليل من حاجب الهالات، مما يعفيك من الحاجة إلى تربيت اللمعان الذي قد يحصل خلال النهار. ربتي القليل من حاجب الهالات بطرف إصبعك، واختاري التركيبة السميكة التي تثبت على البشرة أفضل مما تفعل التركيبة السائلة.
جربي: Mister Eraser Imperfection Correcting Pen من Givenchy.

كريم الترطيب الملون
إذا كنت تنزعحين من فكرة الخروج من المنزل من دون كريم أساس على وجهك، جربي كريم الترطيب الملون الذي يرطب البشرة ويوحّد لونها ويمنحها الإشراق الجميل. إبحثي عن التركيبة الخفيفة قدر الإمكان.
جربي: Lancôme Rénergie Eclat Multi-Lift.

اسمرار آمن
استعملي مستحضر الاسمرار المشتمل على القليل من اللمعان على تفاحتيّ الوجنتين وجسر الأنف والصدغين، لمحاكاة الاسمرار الطبيعي الذي يحصل نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس.
جربي: Guerlain Terracotta Bronzing Powder in 01.

لمعان استراتيجي
للحؤول دون اللمعان المزعج والبشع خلال فصل الصيف، ضعي القليل من مستحضر الإشراق السائل على أعلى الوجنتين وعظميّ الحاجبين وجسر الأنف. لا تضعي مستحضر الإشراق على طرف الأنف كي لا يبدو الأنف كثير اللمعان.

مستحضر متعدد الاستعمالات
استعملي أحمر الشفاه القشدي التركيبة لتلوين الوجنتين أيضاً. اختاري لوناً ناعماً يناسب وجنتيك، وابسطيه لتلوين وجنتيك بخفة ونعومة. واعلمي أن لون أحمر الشفاه يثبت لوقت طويل على وجنتيك.
جربي: M.A.C. Fantasy of Flowers Lipstick Naked Bud

ماسكارا ثابتة
قد تكون الماسكارا المقاومة للماء أفضل طريقة لتفادي سيلان اللون الأسود تحت العينين أثناء التعرّق خلال فصل الصيف. لكن إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه التركيبات المقاومة للماء، غلفي أهدابك أولاً بالماسكارا السوداء العادية ومن ثم غلفيها بطبقة من الماسكارا الشفافة لتثبيت اللون.
جربي: YSL Mascara Singulier
عينان أكثر إشراقاً
في فصل الصيف، لا بد أن تزداد العينان إشراقاً. وإذا رغبت في ماكياج دخاني للعينين، أبسطي الظلال النحاسية على الجفن العلوي، أو استخدمي الظلال الوردية الذهبية لطلة أكثر نعومة. بهذه الطريقة، تزداد عيناك إشراقاً. اختاري الظلال المشتملة على القليل من اللمعان لطلة أكثر حيوية.
جربي: Clarins Ombre Minerale 4 Couleurs 12 Vibrant Light.

أحمر شفاه خفيف
وداعاً للألوان القوية لأحمر الشفاه هذا الصيف وأهلاً بالألوان الخفيفة والناعمة. لكن إذا كنت ترغبين في لون قوي، ننصحك بتربيته بطرف الإصبع على شفتيك، ومن ثم زمّ شفتيك على محرمة ورقية، ومن ثم تربيت أحمر الشفاه مجدداً حتى الحصول على الكثافة المطلوبة.
جربي: Chubby Stick Moisturizing Lip Colour Balm من Clinique.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 نصائح لماكياج مشرق هذا الصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39137

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة