الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 7 نصائح مهمة يقدمها الأطباء لمرضى «السكري» في رمضان

صورة الخبر: السكري
السكري

قدم بعض الأطباء بعض النصائح الهامة، التي من شأنها أن تساعد مريض السكري في الحفاظ على توازن نسبة السكر بالجسم في شهر رمضان.

وينصح الأطباء – بحسب تقرير بثته قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني – بتناول وجبات فطور صغيرة متعددة، فتلك الخطوة تعتبر من أهم خطوات ضبط نسبة السكر في رمضان، لأن تتناول الوجبات الكبيرة تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأوصى الأطباء بفحص نسبة السكر بانتظام، قبل كل وجبة فطور وما بعدها، من أجل التأكد من أن النظام الغذائي والدوائي ملائم للجسم، وفي حالة ملاحظة ارتفاع أو هبوط معدلات في السكر في الدم يرجى استشارة الطبيب الخاص بالمريض.

وأكد الخبراء على ضرورة "معالجة هبوط السكر بالطريقة الصحيحة"، في حالة الشعور بهبوط السكر في الدم، والذي يؤدي إلى الضعف والهزال العام مع الصداع والدوخة والعرق وزيادة معدلات ضربات القلب، يجب التوقف عن الصيام.

وأوضح التقرير أنه إذا انخفض مستوى السكر لأقل من 70 ملليجرام/ديسيلتر، يجب تناول 15 جراما من الجلوكوز عن طريق شرب نصف كوب من العصير، أو كوب كامل من الحليب، أو نصف عبوة صغيرة من المشروبات الغازية.

وأضاف التقرير الذي نشره الموقع أن "تناول الفواكه باعتدال" بمعدل 3 حصص على فترات متباعدة، و"تجنب الأطعمة المالحة" للحفاظ علة نسبة السكر في الدم في معدلها الطبيعي، حيث

توصي جمعية السكري الأمريكية بتجنب الملح، لأنه يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلي والقلب لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.
وأضاف الأطباء أنه ينبغي على مريض السكري "التقليل من تناول الحلويات والأغذية الدسمة"، لأن معظمها يحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي تؤدي إلى تضييق وتصلب شرايين القلب، كما أنها تؤدي إلى ارتفاع كبير وسريع في مستوى السكر في الدم.

وأكدوا على أهمية "تناول من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً بعد الفطور"، وينصح بتجنب المشروبات التي ترفع مستويات السكر في الدم مثل العصير، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الساخنة المحلاة بالسكر.

المصدر: الوادي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 نصائح مهمة يقدمها الأطباء لمرضى «السكري» في رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة