الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 7 معلومات تجهلينها عن الموز!

صورة الخبر: الموز!
الموز!

- الحفاظ على صحة القلب: تحتوي حبة الموز الواحدة على 467 مللغ من البوتاسيوم مما يؤمن حماية ممتازة لصحة القلب والشرايين. فالاستهلاك المنتظم للفاكهة الغنية بالبوتاسيوم يساعد على تأمين الحماية من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية.

2- صحة العظام:صحيح أن الموز لا يعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم ولا يحتوي على كميات كبرى منه، إلا أنه يؤمن للجسم مادة الFructooligosaccharide التي تعتبر من المواد التي تزيد إنتاج الProbiotics وهي من البكتيريا الجيدة للجهاز الهضمي. وعندما تتخمر هذه المادة في الجهاز الهضمي تزيد قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

3- تأمين الطاقة وتحسين المزاج:أيضاً من مزايا الموز الغني بالبوتاسيوم قدرته على تأمين الطاقة للجسم. كما يحتوي الموز على Tryptophan وSerotonin وnorepinephrine مما يجعله متميزاً بالقدرة على مكافحة الاكتئاب فيما يحفز الإحساس بالاسترخاء والارتياح. كما يساعد الفيتامين ب6 الذي يحتوي عليه الموز على مكافحة التقلبات المزاجية والعصبية الزائدة والأرق.

4- صحة النظر:يمتاز الموز بالقدرة على الوقاية من الضمور البقعي Macular degeneration المسبب الرئيسي لفقدان النظر لدى الراشدين. بحسب إحدى الدراسات التي نشرت عام 2004 لا يعتبر الاشخاص الذين يتناولون 3 حصص من الفاكهة في اليوم عرضة للإصابة بهذا المرض.

5- سهولة في الهضم: يساعد الموز على مواجهة تأثير الحمض في المعدة مما يهدئ الحرقة في المعدة ويحمي من القرحة. كما أن يحتوي على البيكتين أحد الألياف الغذائية الذي يساعد على الوقاية من الإمساك.

6- غذاء الاطفال:كونه سهل الهضم، يعتبر الموز غذاء أمثل للطفل الذي يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة .

7- القشور أيضاً:قلائل يعرفون أن حتى قشور الموز تمتاز بفوائد مهمة، إذ يمكن دهن القسم الداخلي من قشور الموز على البثور مما يؤدي إلى جفافها والتخلص منها. كما يمكن استعمال القشور الموز لتخصيب التربة، خصوصاً بالنسبة إلى الورود.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 معلومات تجهلينها عن الموز!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34222

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة