الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 6 طرق طبيعية لعلاج الشعر وإطالته

صورة الخبر: ٦ طرق طبيعية لعلاج الشعر واطالته
٦ طرق طبيعية لعلاج الشعر واطالته

تشكو المرأة كثيرا من مشاكل الشعر، بخاصة إذا كان خفيفا أو ضعيفا أو متقصفا، ويقف عن حد معين من الطول، ولهذا تنصح أنل زكريا خبيرة التجميل، باستخدام بعض الوصفات الطبيعية لحل مشاكل الشعر، وهي:

1. خلطة الثوم وماء الورد:

ضعىي الثوم في ماء الورد، وانقعيه لمدة 10 دقائق، ثم افركي فروة الرأس والشعر بالثوم، واغسلي شعرك بماء الورد حتى تزول رائحة الثوم، ويفضل أن تستخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

2. خلطة العسل وزيت الزيتون:

قلبي ملعقتين من العسل مع معلقتين من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة مع تعريضه للحرارة، "المجفف الكهربائي" أو "فوطة دافئة"، مع تكرار التجربة يوميا لمدة 3 أسابيع على الأقل.

3. خلطة البصل والثوم:

اضربي مقدار 3 بصلات و3 فصوص ثوم، إضافة إلى 4 ملاعق زيت زيتون بالخلاط الكهربائي، ثم ضعي المعجون على الشعر، مع الحرص على الوصول إلى فروة الرأس لمدة 3 ساعات، بمعدل 3 مرات في الأسبوع.
4. خلطة البيض والسمسم:

اضربي صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من جوز الهند في الخلاط الكهربائي، وضعي الخليط على جذور الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر وعطريه بزيت عطري.

5. خلطة الجرجير وزيت الخروع:

اعصري كمية من الجرجير، وأضيفي لها ملعقتين من زيت الخروع واضربيهم في الخلاط، إلى أن يصبحوا معجونا متجانسا، ثم دلكي الشعر من الجذور وحتى الأطراف، لأن الجرجير له فعالية كبيرة على إصلاح الشعر التالف وإعادة بناء الجذور، ويفضل أن نتبع هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

6. خلطة النعناع وماء الورد:

جففي النعناع جيدا، ثم ضعيه في الشمس فترة قصيرة، واطحنيه واضيفي له ماء الورد للتخفيف من لذعة النعناع، ويساعد هذا الخليط على تقليل القشرة، التي لها دور كبير في تساقط الشعر، ومع الوقت تقل القشرة ويزيد نمو وكثافة الشعر، ويفضل أن تستخدمي هذه الطريقة مرتين أسبوعيا.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 طرق طبيعية لعلاج الشعر وإطالته

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72364

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة