الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 6 استخدامات للثلج قد لا تعرفيها

صورة الخبر: 6 استخدامات للثلج قد لا تعرفيها
6 استخدامات للثلج قد لا تعرفيها

استخدمي الثلج كمستحضر تجميل فعال وغير مكلف. فقط بالثلج مع بعض الاضافات القليلة ستجدي حل لمشاكل كثيرة من شد الجلد لإخفاء حب الشباب ونتائج أخري فعالة ومبهرة إليك فوائد للثلج لن تصدقيها.

اشراقة متوهجة لبشرتك
واحدة من أسهل الطرق ضعي عصير البرتقال في قالب الثلج وجمديه في الفريزر ثم مرريه علي بشرتك لعدة دقائق ستحصلين على وجه مشرق حيث يعمل هذا المزيج على تنظيف البشرة. ثم قومي بغسل وجهك لتحصلي على اشراقة نادرة.

يضيق المسام
وضع الثلج على البشرة يساعد على تقليل حجم المسام المفتوحة ويشدها وينعمها كما يقلل من عمق الخطوط الرفيعة ويخفيها. استخدام الثلج بطريقة روتينية ايضاً يساعد على إخفاء حب الشباب ويجدد الدورة الدموية. كل ما تحتاجيه هو أن تضعي بعض مكعبات الثلج في منشفة صغيرة ومرريه على بشرتك لبضع دقائق قبل النوم فسوف يضيق المسام وينعشها ويعدها للصباح التالي. ايضاً مرري المنشفة على وجهك قبل وضع المكياج لتحصلي على بشرة متماسكة ضيقة المسام ومكياج بلا عيوب.

يعالج انتفاخ العيون
إذا كانت آثار السهر والاجهاد تظهر على عينيك فكل ما تحتاجيه هو وضع كوب من الشاي الأخضر في قالب الثلج وجمديه في الفريزر. بعد التجمد لفي المكعبات في قماشة رقيقة (قماش فنله الاطفال) ثم مرريه برفق على عينيك وتحتها وفي مناطق التورم. وهناك طريقة أخري وهي تجميد قطع القطن بعد بلها بالماء ثم وضعها علي عينيك هذه الطريقة تعتبر بنفس فاعلية وضع قطع الخيار.

تخفيف حدة احمرار البقع أو الحبوب
عند ظهور حبوب في الوجه مرري قطعة ثلج عليها وسوف تتقلص مساحة الاحمرار وإذا كان هناك اثار او ندوب في وجهك ناتجة عن حب الشباب فالخبر السعيد هو ان الثلج يقلل من اثار هذه الندوب على الوجه ويقلل حجمها. وإذا كانت الحبوب أو الندبات مؤلمة فوضع الثلج يخلق شعور بالتنميل يخفف الألم ويخدرها أثناء التنظيف.

يحل مشاكل تنظيف الحواجب
إذا كان ينتابك السعال أثناء تنظيف حواجبك أو لا تتحملين الفتلة او الملاقط وتتورمين فوضع الثلج يسهل المهمة. فقط قبل بدأ عملية التنظيف مرري مكعب الثلج حول حواجبك وسوف يخفف الألم ويقل التورم والاحمرار. فقط جربي هذه الطريقة وسوف يصبح تنظيف حواجبك في منتهي السهولة.

يسكن آلام حروق الشمس
إذا اصاب جلدك حروق الشمس وعانيت من الالتهاب والاحمرار فالثلج هو الحل لتخفيف الألم. ضعي زيت الالوي فيرا المخفف بالماء في قالب الثلج في الفريزر. مرري مكعبات الثلج على الاماكن المصابة وسوف تشاهدي العجب حيث سيختفي الالم فوراً. وفي كل الاحوال احرصي على وضع واقي الشمس عند تعرضك لأشعتها

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 استخدامات للثلج قد لا تعرفيها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة