الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 6 أسرار لشباب البشرة الدائم

صورة الخبر: 6 أسرار لشباب البشرة الدائم
6 أسرار لشباب البشرة الدائم

بشرة شابة ونضرة خالية من علامات تقدم السن والتجاعيد حلم يراود كل فتاة وامرأة يجعلها تنفق الاف الجنيهات للحصول على اسرار هذا الجمال الدائم .. دون ان تدرى ان شباب دائم لا يحتاج الى كل هذا الجهد والمال فقط أمور بسيط لو فعلتها حواء تستطيع ان تبقى شابة دائماً ..تعرفى على اسرار الشباب الدائم العشر من خلال خبيرات التجميل واخصائى التغذية العلاجية .

وجبات متوازنة

تقول الدكتور عفاف عزت أستاذ التغذية العلاجية بالمركز القومى للبحوث إن أهم أسرار البشرة النضرة دائمة الشباب هو الحرص الدائم على تناول وجبة غذائية متوازنة تحتوى على كافة العناصر التى يحتاجها الجلد ليحافظ على رونقة وجماله واهم تلك العناصر الدهون التى يتصور البعض بالخطأ ان الدهون لابد وان تختفى من الطعام حتى يكون الجسم رشيقا ومثاليا وهو اعتقاد يضر بالبشرة ضرر بالغ لكون الدهون تحتوى على أهم أنواع الفيتامينات المرتبط ارتباط وثيق بجمال البشرة وهو فيتامين e و a الذى يحافظ على طراوة ونداوة البشرة ومنع الاكسدة ويعتبر اهم مصادرهم المسكرات والالبان فتناول لوزتين او حبة عين جمل يوميا يمنح الجسم القدر الذى يحتاجه من تلك الفيتامينات ويحافظ على احتفاظ البشرة بشبابها ومقاومة التجاعيد التى تزيد من ظهور الوجه بعمر اكبر من عمره الحقيقى.

شرب الماء

وتضيف عزت لـ “لهن” : تعد كلمة السر لاهم اسرار الشباب الدائم هو تناول كمية كبيرة من المياة يوميا والتى تساعد على تنقية الشوائب وفلترتها بالبشرة والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم وتساعد على ترطيب الجلد وفتلرة البشرة ويراعى شرب من 6 الى 8 اكواب اى ما يعادل لتيرين على مدار اليوم .

مضادادت الأكسدة

إلى جانب تناول الاغذية المحتوية على مضادات الاكسدة والمتوفرة فى الطماطم وجميع مشتقاتها كالكاتشب والصلصةوالتى تحتوى على مادة لايكوبين هى المادة الهامة للغاية لخلايا البشرة والتى تساعدها بعدم التأثر بالظروف الخارجية كأشعه الشمس والتى تصيب البشرة بالجفاف . الى جانب الحرص على تناول طبق السلطة حتى وان كان بابسط حالته .


تنظيف البشرة

فيما تعتبر خبيرة التجميل هبه هابيل اهم طرق الحصول على بشرة شابة ونضرة تبدأ من تنظيف جيد للبشرة وازالة اثار المكياج والاتربة العالقة بها باستخدام غسول جيد يتلائم مع نوع البشرة وذلك لان لكل نوع من أنواع البشرة غسول خاص بها , مؤكدة على ان افضل خطوات الحصول على بشرة نضرة هى العمل على ترطيبها بشكل دائم من خلال استخدام كريم مرطب وكريمى الليل والنهار ، والاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية كزيت النعناع والذى يستخدم كدهان مطلف مساء لترطيب البشرة والتخلص من الشوائب العالقة بها ، الى جانب الاستعانة بماء الورد الطبيعى .

حمار البخار

وتصف هابيل اهم خطوات الحفاظ على شباب البشرة وجعلها تبدو كبشرة نجمات السينما هى الحرص على حمام البخار وازالة الخلايا الميتة من البشرة والتخلص من القشور والبثور بطرق صحيحة وعدم العبث بها نهائيا . الى جانب الابتعاد نهائيا عن اشعه الشمس الضارة خاصة من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا
ً .

كربمات الحماية من الشمس

واستخدام كريمات الحماية من الشمس ذات درجات عالية ، والحرص على ارتداء نظارات الشمس لحماية منطقة العين من الجفاف والاصابة بالتجاعيد .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 أسرار لشباب البشرة الدائم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86961

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة