الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 5 نصائح لتحافظي على طاقتك وصحة جسدك

صورة الخبر: طاقتك وصحة جسدك
طاقتك وصحة جسدك



1-اشربي الكثير من المياه:
إن الجفاف قد يجتاح جسدك ويؤثر عليك سلباً حتى قبل أن تشعري بالعطش، سوف يبدأ الصداع وشعور الإرهاق ونقص الطاقة في جسدك، ولذلك حاول أن تتوقفي عن أعمالك واحتسي زجاجة كاملة من الماء، سوف تشعرين بالانتعاش مباشرة.
2-قومي بممارسة التمارين:
أثبتت الدراسات أن التمارين الروتينية تفيد في إعادة طاقتك وحيويتك أكثر من أخذ قيلولة، قد ينصحون بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً، لكن ساعة من الوقت رفاهية لا تملكها الأم لتعتني بنفسها، لذلك عليك بالحركات البسيطة كالمشي في الحديقة برفقة طفلك أو حتى اللعب في المنزل، كما يمكنك وضع الموسيقا والرقص معاً.

3-لا تفوتي وجبة الإفطار:
إن كوب القهوة في الصباح لا يعتبر إفطاراً أبداً، فكما تهتمين بوجبة الصباح لأطفالك عليك أن تقومي بالأمر لأجل صحتك، فقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يشعرون بالراحة و الرضا عن أنفسهم، كما يمتلكون طاقة أكبر خلال ساعات اليوم.

4-حافظي على نسبة السكر في الدم:
حين تشعرين انك استنفزت طاقتك لا تتناولي قطعة من الحلوى فهذا سيمنحك طاقة كبيرة تزول خلال مدة قصيرة وتتركك متعبة أكثر من قبل.
إن اختلاف مستوى السكر في الدم يؤثر على طاقتك فالحل هو بتناول وجبات خفيفة كل ساعتين كالفواكه والخضار واللبن، عندها ستحصلين على الطاقة بدفعات تستمر لفترات أطول وبالوقت نفسه تبتعدين عن الطعام غير الصحي واحتمال زيادة الوزن.

5-غيري ثيابك وضعي قليلاً من مساحيق التجميل:
إنها نصيحة رائعة لا تستهيني بها، فعندما تجلسين طيلة اليوم بثياب المنزل سوف يستمر شعورك بالإرهاق والنعاس، لذلك قومي بارتداء ملابس عملية وضعي قليلاً من مساحيق التجميل هذا سيمنحك الراحة والهدوء كما أنك سوف تشعرين بالحب تجاه نفسك وهذا تماماً ما تحتاجينه للاستمرار في مهمتك.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 نصائح لتحافظي على طاقتك وصحة جسدك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90258

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة