الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 أقنعة منزلية من عناصر طبيعية .. تقوي الشعر وتمنع تساقطه

صورة الخبر: 5 أقنعة منزلية من عناصر طبيعية .. تقوي الشعر وتمنع تساقطه
5 أقنعة منزلية من عناصر طبيعية .. تقوي الشعر وتمنع تساقطه

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها كثير من الرجال كما تعاني منها العديد من النساء. للحفاظ على شعر متألق وحمايته من التساقط، إليكم 5 وصفات هامة وسهلة التحضير تستعمل كأقنعة، بدل إنفاق مبالغ كبيرة على المستحضرات المتوافرة في الأسواق:

1- قناع إكليل الجبل (الروزماري)
ضعوا ملء معلقتين صغيرتين من إكليل الجبل المطحون في إناء به 30 ملم من الماء على النار لمدة نصف ساعة فقط. دعوه يبرد، ثم إستعملوه كقناع لفرك فروة الشعر جيداً. يترك القناع لمدة ساعة على الشعر قبل الإستحمام بالماء الدافىء.

2- قناع البصل
يُحضّر بتقطيع 3 حبات من البصل الى قطع صغيرة جداً. ومن ثم تصفيتها بواسطة شاش وإضافة العصير إلى حجر شب مطحون. بللوا قطنة بهذا المزيج وإفركوا فروة الرأس جيداً به بعد كل مرة يُغسل فيها الشعر ويجف. ثم يمكنكم تغليف الشعر بمنشفة وتركه حتى صباح اليوم التالي. وفي الصباح إشطفوا الشعر بقدر كافٍ من الماء الدافئ لإزالة القناع. وللحصول على نتيجة جيدة، كرروا القناع على مدار أسبوع تقريباً.

3- قناع الشعر الغني
تتألف تركيبة هذا القناع من صفار بيضة، معلقة كبيرة من مُنَعِّم الشعر، معلقة كبيرة من اللبن الرائب، 7 - 8 نقاط من الفيتامين A ونفس الكمية من الفيتامين B، بالإضافة الى معلقة صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة أخرى من الكحول. ويمكن تطبيق هذا القناع على الشعر، ثم لفه بورقة أو بورق جرائد وكيس بلاستيك ومنشفة، ومن ثم الجلوس لمدة تتراوح بين 20 - 30 دقيقة. ويفضل أن تستخدم تلك التركيبة قبل صبغ الشعر، إن كانت تحرص المرأة على تلوين شعرها.

4- قناع الزبدة وصفار البيض وغذاء ملكات النحل
يحضّر هذا القناع عبر إذابة 200 غرام من الزبدة. وقبل أن تتماسك، بعد رفعها عن النار، يضاف إليها صفار بيضة واحدة وغرامين من غذاء ملكات النحل. ثم يُحفظ القناع في الثلاجة. يطبّق القناع على فروة الرأس ويمكن تطبيقه على خصل الشعر أيضاً. كما يمكن إبقائه على الشعر لمدة 3 ساعات، ثم غسله بشامبو محايد دون الإستعانة بمُنَعِّم الشعر.

5- قناع زيت الزيتون وزيت اللوز والفيتامين A
قناع مفيد للغاية في محاربة تساقط الشعر. ويتم تحضيره عبر مزج كميات متكافئة من زيت الزيتون وزيت اللوز والفيتامين A. يطبّق على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، قبل أن يُزال بالماء الدافىء والشامبو المحايد. أما النتيجة فستكون سريعة وملحوظة.

المصدر: دليل الجمال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أقنعة منزلية من عناصر طبيعية .. تقوي الشعر وتمنع تساقطه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47464

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة