الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 أطعمة ممنوع تناولها في فصل الشتاء

صورة الخبر: 5 أطعمة ممنوع تناولها في فصل الشتاء
5 أطعمة ممنوع تناولها في فصل الشتاء

"الخمول" ، "الكسل" ، من أكثر الأشياء التي يشعر بها الأشخاص في فصل الشتاء ، مما يدفعهم إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تعطى الشعور بالدفيء مثل شوربة العدس ، والكشري. ولكن هل تعلم أن هناك أطعمة ممنوعة غير مُستحب تناولها في فصل الشتاء مثل شوربة الكريمة، وجميع أنواع الأجبان التي تحتوي على الدسم، ويرجع السبب إلى كثرة السعرات الحرارية التي تؤدى إلى الشعور بالخمول. تعرف على هذه الأطعمة وفقاً لموقع "askmen".

الجبن:
على الرغم من احتوائها على الكالسيوم، والبروتين الهام لصحة الجسم، إلا أنها من الأطعمة الممنوع تناولها في فصل الشتاء، وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى الشعور بالخمول والنوم. ويُنصح بتناول الأجبان والحليب الخالي من الدسم.

المكسرات:
يُنصح بالابتعاد عن تناول المكسرات المالحة، وتناول المكسرات النيئة، وذلك للتقليل من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى الإصابة بالخمول.

شوربة الكريمة:
يُنصح بتناول شوربة اللحم أو الدجاج، والابتعاد عن تناول شوربة الكريمة، والذي يلجأ الكثير من الأشخاص لتناولها في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي الزيادة المفرطة في الوزن، إلى جانب الصعوبة في عملية الهضم.

السجق:
على الرغم من أن السجق من الأطعمة المحببة للمصريين، إلا أنها لا تناسب فصل الشتاء، وذلك لاحتوائها على الدهون المشبعة التي تؤدى إلى الإصابة بتصلب الشرايين، وتؤثر على صحة القلب.

المخبوزات:
تعتبر من الأطعمة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لتناولها في فصل الشتاء، وذلك لما تمنحه من طاقة، فهذه المعلومة صحيحة، ولكن تعطى الشعور بالطاقة في الجسم لفترة مؤقتة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تؤدى إلى زيادة الوزن والشعور بالخمول.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة ممنوع تناولها في فصل الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة