الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 طرق للتحايل على المعدة واحساسها بالشبع

صورة الخبر: 5 طرق للتحايل على المعدة واحساسها بالشبع
5 طرق للتحايل على المعدة واحساسها بالشبع

لحل أزمة " الشهية" والإحساس بالشبع خاصة عند من يعانى من السمنة ولا يجد حلا، ويخاف من فى إفشال أى رجيم أو نظام غذائى، تقدم خبيرة التغذية "ياسمين الشرقاوى" خمس حيل لحل هذه المشكلة.

ولأن الأدوية والعقاقير الكيميائية لا تفيد بشئ والعمليات الجراحية صعبة وخطرة تقدم " ياسمين الشرقاوى" 5 حيل سلوكية يمكن اتباعها عند تناول الطعام لتعويد المعدة على تناول كمية معينة من الطعام، ومن ثم نستطيع التحكم فى شهيتنا بشكل مباشر.

1- تناول الطعام ببطء : ترسل المعدة إشارات على المخ خاصة باحساس الشبع بعد حوالى 20 دقيقة من تناول الطعام، لذلك فإن التسرع فى تناول الطعام يجعلنا نتناول كميات كبيرة، أما إذا مضغنا ببطء وأخذنا وقتنا الكافى يمكننا التلاعب على المعدة وإشعارها بالشبع.

2- تناول 5 وجبات : بدلا من تناول 3 وجبات تحتوى كل منها على كميات كبيرة من الطعام، يفضل أن نتناول 5 وجبات على الأفل حتى إذا كانت مجرد ثمرة فاكهة لأننا بذلك سنداعب شهيتنا ونجعلها تحتاج على الطعام فى الوقت الذى نقدمه لها.

3- شرب السوائل : إذا شعرنا بالجوع فى الوقت غير المحدد له يمكننا أن نتناول كميات كبيرة من الماء أو المشروبات الدافئة التى توقف هذا الإحساس بالجوع وتغلق الشهية لبضع الوقت.

4- الشطة والفلفل الحار : تناول أطعمة حارة تحتوى على نسبة معينة من الشطة والفلفل، يعمل بدوره على سد الشهية وتناول نصف احتياجها، لذلك يجب أن نحرص على تناول أطعمة حارة للتخلص من الإحساس بعدم الشبع.

5- تحكم فى كمية الطعام : يجب أن نقلل من كمية الطعام بشكل تدريجى وليس مفاجىء، مع الحرص على أن يحتوى نصف الطبق على الخضروات والنصف الأخر يقسم بين النشويات واللحوم.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 طرق للتحايل على المعدة واحساسها بالشبع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة