الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 مشروبات سحرية تحارب تقصف الشعر

صورة الخبر: الشعر
الشعر

الحصول على شعر ناعم وكثيف يتمتع بالطول والصحة، أمنية كل امرأة جميلة تسعى للتألق وجذب الأنظار بجمال مظهرها ونعومة شعرها، ورغم أن العناية بالشعر دائما سر النجاح إلا أن أنواع الغذاء المحددة والمشروبات الطبيعية تساعد على تحقيق الهدف بسهولة وفي أقرب وقت.

أكدت إيمان السلكاوى خبيرة التجميل وعضو رابطة مصففى الشعر أن الدراسات العلمية ركزت على أهمية تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية لتأثيرها الواضح على صحة ونمو الشعر ولمعانه، والتي تتلخص في أهم خمسة مشروبات لصحة أفضل لبصيلات الشعر.

الحليب:
فهو مشروب غنى بالبروتين السلاح الأول للحصول على شعر كثيفٍ وصحيٍ، فالشعر كما نعلم يتكوّن من البروتينات في الأساس، وعندما يفقدها شعرك يصاب بالتقصف والضعف والتساقط، لذا لا بد من تناول ما لا يقل عن 45 جرامًا من الحليب يوميًا.

شراب الخضراوات:
ويعتبر من أهم وأفضل المشروبات الصحية التي تعتني بصحة الشعر فالطماطم والخس والسلق والجزر تعتبر من الخضراوات الطبيعية الغنية بعنصر البيوتين. كما أن الخضراوات عموما غنية بالمعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة في تحفيز نمو الشعر كالحديد وفيتامين H وفيتامين B الذي يحقق للشعر الجمال والصحة الأفضل.

عصير الفواكه:
فالفاكهة غنية بالعناصر الأساسية التي تمد الشعر بالغذاء وتحارب شيخوخة البصيلات كعصير التفاح والبرتقال والموز والبطيخ. كما أن عصير جوز الهند رائع جدا لتقوية الشعر للسيدات الحوامل تحديدا.

المياه المعدنية:
وهى تمثل عنصر الترطيب الهام لخصل الشعر ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموّه. ولذلك يجب الحرص على تناول مقدارًا لا يقل عن 6 أكواب يوميًا من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.

شاي عشب ذيل الحصان:
وهو معرف عند العطارين ومحال المشروبات المشهورة ويتميز بتأثيره القوى على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكلٍ صحيٍ وسريعٍ.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 مشروبات سحرية تحارب تقصف الشعر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10098

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة