الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 أطعمة لتجنب ولادة أطفال غير مكتملى النمو

صورة الخبر: خضراوات
خضراوات

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة جوتنبرج السويدية بالاشتراك مع فريق من الباحثين بالنرويج وآيسلندا، عن نتائج جديدة ومثيرة بشأن أبرز النصائح الغذائية للحد من الولادة المبكرة، وتقليل فرص ولادة الأطفال المبتسرين، والذين تقل فترة بقائهم داخل الرحم عن 37 أسبوعاً، ويعرضون لمخاطر صحية عديدة وترتفع فرص وفاتهم بشكل كبير وهم يمثلون 75% من حالات الوفاة التى يتعرض لها الأطفال فى هذه المرحلة العمرية.

وأشار الباحثون أن السيدات الحوامل اللاتى يتبعن حمية غذائية غنية بالخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة، ويتناولن كميات كبيرة من المياه خلال فترة الحمل ينخفض بشكل ملحوظ فرص ولادتهم للأطفال المبتسرين، لافتين فى الوقت ذاته أن تناول البطاطس المسلوقة والأسماك والخضراوات المطبوخة تحد أيضاً بشكل ملحوظ من تلك المخاطر، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وأضاف الباحثون أن تناول كميات كبيرة من تلك الأطعمة الصحية والالتزام بالنصائح السابقة يُعد أمراً هاماً للغاية، وتتفوق أهميته على استبعاد الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة السريعة عديمة الفائدة والسناكس التى يتم تناولها بين الوجبات.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى للمجلة الطبية البريطانية "BMJ-British Medical Journal"، وذلك فى الرابع من شهر مارس الجارى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة لتجنب ولادة أطفال غير مكتملى النمو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة