الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 أسلحة لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

صورة الخبر: 5 أسلحة لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء
5 أسلحة لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

يعد فصل الشتاء بمثابة كابوساً مزعجاً للبشرة؛ فمع انخفاض درجات الحرارة يتراجع إنتاج الغدد الدهنية وتصبح طبقة الحماية الحمضية أنحف، ومن ثم تفقد البشرة رطوبتها. كما يتسبب جفاف الهواء الدافئ داخل الأماكن المغلقة في أن تصبح البشرة خشنة، مع الشعور بحكة وشد واحمرار.

وللحصول على بشرة ناعمة وذات ملمس مخملي، أوصت مجلة المرأة «إيلي» الألمانية باستخدام مستحضرات العناية الغنية بالدهون والمواد المرطبة، لاسيما الزيوت النباتية والبانثينول وحمض اليوريك وزبدة الشيا والسيراميد، التي تعد بمثابة أسلحة فعالة تحمي البشرة من الجفاف والخشونة.

وأوضحت «إيلي» أن الزيوت النباتية تعمل على تقوية طبقة الحماية بالبشرة، مما يحول دون فقدان الرطوبة، كما أنها تقضي على المواضع الخشنة وتزيل التجاعيد الناجمة عن الجفاف. ولهذا الغرض تنصح المجلة باستعمال المستحضرات المحتوية على زيت الأفوكادو أو الزيتون أو السمسم أو دوار الشمس أو جنين القمح.

ويعد البانثينول مثالياً للعناية بالبشرة شديدة الجفاف؛ حيث أنه يحافظ على الرطوبة داخل البشرة ويحفز نشاط الخلايا. كما يتمتع البانثينول بتأثير مُهدئ؛ حيث أنه يخفف مواضع الاحمرار والحد من الشعور بالحكة.

ويعتبر حمض اليوريك أحد عوامل الرطوبة الطبيعية الموجودة بالبشرة والتي يزول منها بفعل تعرضها للجفاف. ويساعد حمض اليوريك خلايا البشرة على الترابط فيما بينها، مما يعمل على تقوية طبقة الحماية بالبشرة.

وتعد زبدة الشيا مثالية للعناية بالبشرة المجهدة بفعل البرودة؛ وذلك بفضل محتواها الغني من الأحماض الدهنية غير المشبعة وحمض "ه".

أما مادة السيراميد فهي أحد مكونات الطبقة العليا من البشرة، وهي تحول دون فقدان الرطوبة وتعالج تشقق البشرة.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسلحة لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20093

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة