الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 4 خطوات تساعدك على التخلص من الاكتئاب

صورة الخبر: الاكتئاب
الاكتئاب

الإصابة بالتوتر والاكتئاب والضيق النفسي، أصبحت من أمراض العصر الحديث، نظرًا للضغوط الحياتية المتتالية، والأزمات المادية المتلاحقة.

تشير الدكتورة رولا خلف، الاستشارية النفسية والتربوية، إلى أن هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها للتخلص من حالة الإصابة بالضيق والتوتر أو الاكتئاب للتمكن من استعادة الرغبة في الاستمتاع بالحياة، والتي توضحها في السطور التالية.

خذي قسطًا كافيًا من النوم، عن طريق زيادة فترة نومك ساعة أو اثنتين، وتأكدي قبل خلودك إلى الفراش أن غرفتك هادئة، مرتبة ومؤهلة لتزويدك بالراحة التي تحتاجين إليها.

اجعلي نظامك الغذائي صحيًا؛ لأن هذا الأخير له الدور السحري في محاربة الاكتئاب، فإن كنتِ تميلين للإكثار من الحلويات مثلا، فإن السكر والكربوهيدرات تستنزف الكثير من طاقتك وتفاقم الحالة النفسية التي تعيشينها، لذا قومي بالاعتماد كثيرًا في نظامك الغذائي على الأوميجا 3 وأسيد الفوليك لربح معركة الاكتئاب وتناولي التونة والسبانخ والأفوكادو.

قومي بالتخلص من الاكتئاب، عن طريق تحويل انشغالاتك عن نفسك إلى حياة شخص آخر، انهمكي مثلا بمساعدة صديقتك في تحضيرات زفافها، أو بمساعدة أقرب الناس إليك للتخلص من محنهم.

قد يكون السبب الرئيسي في الاكتئاب هو الروتين، فقومي إذن ببعض الأنشطة التي تمنحك الطاقة وتكسر الحياة الروتينية التي تعيشينها، كالسفر إلى الوجهة المفضلة لديك، أو التسجيل في نادي للرياضة، أو الموسيقى أو الرقص.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 خطوات تساعدك على التخلص من الاكتئاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77387

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة