الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 4 فوائد للموز تغنيك عن تناول الأدوية

صورة الخبر: موز
موز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، فيتمتع بمميزات كثيرة تميزه عن باقي الفواكه، فإذا كنت تريد أن تخسر وزنك الزائد فيعتبر هو من الحلول المناسبة أو تريد أن تشعر بالراحة والسكون أو تعانى من مشاكل في الهضم نجد الإجابة الصحيحة لكل هذه المشاكل في تناول الموز، لذلك تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم فوائد للموز.

الحامل
يعتبر الموز من الفواكه المفيدة جدا للمرأة خلال الحمل، فتناول موزة يوميا في الصباح تمنع الشعور بالغثيان، وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كما يمنع الشعور بالحموضة ومشاكل الهضم.

تقوية الذاكرة
يعتبر الموز مفيد جدًا للطلبة خلال الامتحانات والمذاكرة، بفضل البوتاسيوم والذي يساعد في تقوية الذاكرة كما يعمل فيتامين "ب" على تهدئة الأعصاب.

الإمساك
يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء بشكل طبيعي ويقضي على الإمساك، كما ينصح المرأة المرضع والحامل بتناوله في حالة تعرضهم للإمساك بدلا من تناول الأدوية.

قرحة المعدة
يعالج الموز حالات تقرح المعدة واضطرابات الهضم والتي يعانى منها الكثير من الأشخاص؛ لذلك يفضل تناوله باستمرار؛ لتجنب حدث مثل هذه المشاكل.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 فوائد للموز تغنيك عن تناول الأدوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92820

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة