الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 3 أسباب لسمنة الوجه

صورة الخبر: سمنة الوجه
سمنة الوجه

تعاني كثير من السيدات من سمنة منطقة الوجه والرقبة، ومن أشهرها سمنة ما تحت الذقن حتى عند لجوئهم لبعض أنواع الرجيم المختلفة، وهو ما يشعرهم دائما بالإحباط وعدم التألق.

قال "ستيفن بارك" رئيس الأكاديمية الأمريكية لتجميل الوجه والجراحة العامة، إن عملية زيادة وفقدان الوزن، لا ترتبط بالخلايا الدهنية في الوجه، موضحًا أن الخلايا لا تتأثر بالتوسيع أو التقلص، ولكن تلك السمنة تعود لزيادة نسبة الدهون في الجسم، وهناك بعض الطرق، التي تساعد على تقليل تلك السمنة ومنها:

- مكافحة احتباس الماء، التي ترجع إلى تناول الكحول والسكريات والملح بشكل زائد كل تلك الأسباب مرتبطة بسمنة الوجهة وأنه يلزم تناول الماء بكميات كبيرة للقضاء على عليها.

- حساسية الطعام: الأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام أو عدم التحمل مثل حساسية الجلاتين والقولون العصبي، وكثيرًا ما يشكون من وجوه ثمينة فأنه يجب معالجة تلك الأمراض أولا.

- ارتفاع الهرمونات: يتضخم الوجه لدى السيدات عند فترة الحيض نتيجة لارتفاع هرمون البروجستيرون، مما يعمل على انتفاخ وتورم الوجه.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 أسباب لسمنة الوجه (1)

كريمان | 24/1/2015

النحافة حلم كل من يبحث عن الموضة أكرة السمنة حتى لة كانت بدرجة غير ملحوظة وأتمنى من الله أن يعود الى الجسم رشاقتة ونحافتة وبخاصة الوجة العشم بالله كبير

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98865

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة