الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 3 ساعات رياضة يوميًا تحد من ألم التهاب المفاصل

صورة الخبر: التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

توصلت دراسة حديثة، إلى أن ممارسة مرضى التهاب المفاصل للرياضة نحو ثلاث ساعات في الأسبوع، يساعدهم في التغلب على آلامهم المزمنة الناجمة عن معاناتهم من التهاب المفاصل.
ووفقا للباحثين، فإن ممارسة الرياضة لنحو ثلاثة ساعات أسبوعيا، قد أثبتت فاعليتها في تخفيف الأعراض بين نحو 10 ملايين مريض في بريطانيا للحد من مستويات الألم.
ويعتمد التمرين الأول، على الوقوف بشكل مستقيم من وضع الجلوس، ثم الجلوس مرة أخرى دون استخدام أى وسائل مساعدة خاصة بالمريض، بينما يعتمد التمرين الثانى، على استخدام وسائل مساعدة ممدودة للوصول إلى أصابع القدم من وضعية الجلوس مع ثنى الركبتين على التوالى، بينما يعتمد التمرين الثالث، على المشى في جميع أنحاء المنزل لمدة ستة دقائق.
وقد تبين في نهاية الدراسة، انخفاض متوسط مستوى آلام المرضى المشاركين في الدراسة إلى 4,3 نقطة من أصل 10 مقارنة بنحو 4,7 نقطة، فى الوقت الذى شهد فيه مرضى التهاب المفاصل "تحسنا كبيرا" في مستوى الألم من التصلب بعد ثلاثة أشهر من الانتظام في ممارسة التمارين.
وقالت الدكتورة "سارة ويلكوكس" بكلية العلوم جامعة "كارولينا الجنوبية" والمشرفة على تطوير الأبحاث - التى نشرت في العدد الأخير من المجلة الأمريكية للطب الوقائى-، أن النتائج المتوصل إليها تضيف شكلا أكثر مرونة إلى القائمة الحالية للبرامج القائمة على الأدلة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 ساعات رياضة يوميًا تحد من ألم التهاب المفاصل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40970

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة