الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 10 طرق للحصول على بشرة مثالية

صورة الخبر: بشرة
بشرة

الحفاظ على بشرتك من أهم عوامل الحفاظ على جمالك وشبابك، كما أن عنايتك الفائقة ببشرتك يجنبك ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.

وتشير خبيرة التجميل الهندية "انفي" إلى أن هناك العديد من الطرق والسلوكيات التي يجب أن تكون جزءا لا يتجزأ من حياتك حتى تستطيعين الحفاظ على بشرتك إلى الأبد.

تحديد نوع البشرة
الخطوة الأولى لمعالجة بشرتك والحفاظ عليها هي تحديد نوعها، ما إذا كانت دهنية، أو جافة، إلخ.
فلكل بشرة المستحضرات والماسكات التي تناسبها.

النظافة والترطيب
عند تنظيف بشرتك يجب أن تقومي بذلك بلطف، وباستخدام أصابعك فقط مع صابون أو كمقشر لطيف، وبعد تنظيف بشرتك يمكنك استخدام السيرم المناسب لنوع بشرتك ليمنحها الترطيب الذي تحتاجه، كما أنه يساعد على تقليل التجاعيد وتقوية البشرة.

الواقي من الشمس
الشمس هي أكبر عدو لبشرتك، فهو التي تزيد من حب الشباب، وتعمل على تسريع آثار الشيخوخة، لذلك لابد من استخدام الواقي من الشمس الذي ليمنع كلا من الأشعة فوق البنفسجية-A وأشعة UV-B، على ألا يقل عامل الحماية عن SPF 15.
ولتستخدمينه حتى في الشتاء، لأن الأشعة الضارة للشمس تخترق الغيوم لتصل لبشرتك وتؤذيها، كما يجب وضعه كل ساعتين طالما لا زالت موجودة في الخارج.

إزالة الماكياج دائما
يمكن للماكياج أن يضر بصحة بشرتك، عندما تتركينه على بشرتك وتنامين، لأن مسام وجهك تتنفس خلال نومك، وطبقة الماكياج التي تتركينها عليه خلال نومك يمنع بشرتك من التنفس وتجديد خلاياها، مما يسرع من ظهور التجاعيد ويدمر بشرتك بالتجديد.
لذلك احرصي على تنظيف بشرتك جيدا قبل النوم.

تناول الطعام الصحي
تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الغنية بالفيتامينات والمعادن تعمل على إمداد بشرتك بكل ما تحتاجه من لتجدد نفسها، مما يحميها من التجاعيد وعلامات تقدم السن، ويحارب الشيخوخة ويحفظ بشرتك شابة للأبد.
كذلك تجنبي تناول الكثير من السكريات والأطعمة الدهنية، واللحوم الحمراء، والكافيين.
ممارسة التمارين
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يزيد من تدفق الدم إلى الجلد، مما يساعد جسمك التخلص من السموم، كما أنها تعمل على زيادة إفراز جسمك لهرمون الأندورفين الذي يمنح جسمك الاسترخاء ويريح بشرتك، ويقلل من مستويات هرمونات الإجهاد.

غسل أغطية الوسائد كثيرا
أغطية الوسائد من الوسائل التي تنقل لكي البكتيريا دون أن تلتفتي لها، وأنت تنامين عليها يوميا، مما يعرض بشرتك لانتقال الجراثيم والميكروبات، لذلك يجب غسل أكياس الوسائد أسبوعيا، للحد من البكتيريا التي قد تهدد بشرتك.

فيتامين A
يساعد فيتامين A على إصلاح بشرتك بنفسها، ويسرع معدل نمو جلدك، وتجديده لخلاياه، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين، والذي يقلل من ظهور التجاعيد.

تجنب الماء الساخن
يؤدي الماء الساخن لجفاف جلدك، وتقشرها، لذلك احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ فقط.

ارتداء النظارات الشمسية
الجلد الموجود تحت عينيك هو أرق من بقية الجلد، وأكثر حساسية لذلك لابد من ارتداء النظارات الشمسية خلال فصل الصيف لحماية هذه المنطقة من تأثير الشمس، حيث تتسبب في التعجيل من ظهور التجاعيد في هذه المنطقة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 طرق للحصول على بشرة مثالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25508

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة