الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 10 فواكه ذات منافع طبيّة

صورة الخبر: 10 فواكه ذات منافع طبيّة
10 فواكه ذات منافع طبيّة

الفراولة أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين ج المشاد للشيخوخة والأكسدة أكثر من البرتقال والجريب فروت. ووجدت دراسة نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية

1 الكيوى
تحتوي فاكهة الكيوي على الكثير من المعان والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يوجد في الكيوي أكثر حتى من البرتقال. وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين.
وتحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموجود في الموز. وفاكهة الكيوي غنية أيضاً بفيتامين هـ, لذلك فإن لفاكهة الكيوي فوائد كبيرة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض.
وإلى جانب ذلك, فإنها تحتوي على كمية من الألياف التي تحسن الهضم في الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول في الدم. وهي كذلك غنية بحمض اللينوليك وهو واحد من أحماض أوميجا-الدهنية.3

2 الفراولة
الفراولة أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين ج المشاد للشيخوخة والأكسدة أكثر من البرتقال والجريب فروت. ووجدت دراسة نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية أن الأشخاص الذين يتناولون الأغذية الغنية بفيتامين (ج) لديهم جفاف وتجاعيد أقل من غيرهم. ويعمل فيتامين (ج) على محاربة الشقوق الحرة التي تدمر الخلايا والكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

3 الموز
أحد فوائد الموز للجسم هو أنه يستخدم كعلاج فعال للاضطرابات المعوية بسبب نعومة قوامه ويعتبر الموز هو الفاكهة الوحيدة التي لا تسبب أي مشاكل إذا كانت هناك قرحة معدية مزمنة فيقلل من تهيج القرحة من خلال تبطينه للمعدة ولذلك فهو مفيد جدا في علاج التهابات القولون والإمساك والإسهال لاحتوائه على كربوهيدرات سهلة الهضم لا توجد في أي نوع آخر من الفاكهة.

4 الخوخ
فوائد الخوخ للجسم و فوائد عصير الخوخ متعددة بفضل احتوائه على كثير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة مثل الليكوبين واللوتين والبيتاكاروتين. ويحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج.

5 الكرز
هذه الثمرة اللذيذة الممتعة التي يعشقها الكثير من الناس حول العالم هي أكثر من مجرد ثمرة مثيرة, فقد أظهرت العديد من الدراسات قدرة الكرز في مكافحة السرطان والنوم الهادئ وكذلك الحفاظ على ضغط الدم وخفض مخاطر الإصابة بالنقرس. وتمتلك هذه الثمرة خصائص مضادة للالتهابات حسبما أشارت العديد من الدراسات فهي غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لاسيما مركب الميلاتونين الذي تتميز به هذه الفاكهة دوناً عن سائر الفواكه الأخرى.

6 العنب
يحتوي العنب على عناصر غذائية هامة جدا , فهو غني بفيتامينات أ و ب6 و ج والفوليك. بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة جدا , مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم.
وتحتوي أيضا على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد. وتشمل الفوائد الصحية للعنب , علاج الإمساك وعسر الهضم والإرهاق وإضطرابات الكلى.
7 البطيخ
يحتوي البطيخ على الكثير من فيتامينات ب المركبة المسئولة عن الكثير من إنتاج الطاقة بالجسم , وهذا يعني أن تناول البطيخ يمنحك طاقة كبيرة , بالإضافة إلى احتوائه على كميات عالية من الماغنيسيوم والبوتاسيوم , وهو كذلك بديل صحي وآمن لمشروبات الطاقة المضرة قبل ممارسة الرياضة.

8 التفاح
يعد التفاح غنيا في محتواه من العناصر المعدنية مثل الماغنيسيوم والحديد والمانجنيز والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور , كما أنه أيضا يحتوي على الأليف الغذائية , أما بالنسبة لمحتواه من الفيتامينات فهو غني بمحتواه من فيتامين أ و ج ويكون أقصى محتوى من كلا الفتامينين في قشور الثمرة لذلك ينصح بعدم تقشير ثمار التفاح.

9 الأناناس
غني بفيتامين جـ و ب1 و ب6, كما أنه غني أيضاً بالعناصر المعدنية مثل المانجنيز والنحاس وأيضاً هو غني بالألياف. واكتشف العلماء وجود إنزيم في الأناناس يسمى إنزيم البروميلين وهو إنزيم أثبتت الأبحاث دوره في الصحة حيث يعمل على تحسين الهضم وهو أيضاً مضاد للالتهابات بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للسرطان.

10 الأفوكادو
يدخل الأفوكادو كثيرا في المنتجات الصحية للبشرة لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية فهو غني بفيتامين أ و د وهـ , ويحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم حتى بشكل أكبر من ثمار الموز , ويمكن استخدام الأفوكادو للوجه واليدين والشفتين والقدمين وهو علاج مثالي للأكزيما وترهل الجلد المصاحب للشيخوخة والبشرة الحساسة.

المصدر: بكرا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 فواكه ذات منافع طبيّة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80712

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة