الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: 10 حيل جمالية
10 حيل جمالية

لا حاجة إلى إنفاق الكثير من المال لتكون طلتك جميلة ولافتة للأنظار. اتبعي هذه النصائح البسيطة التي يعتمدها الاختصاصيون بحيث تكون طلتك جميلة بأقل كلفة ممكنة.

1- صبغ الأهداب
بات صبغ الأهداب رائجاً جداً في مراكز التجميل وهو يجمّل طلة العينين بشكل طبيعي. لكن يمكنك الحصول على نتيجة مماثلة بمجرد استعمال الماسكارا المضخمة للأهداب ومحرمة ورقية ناعمة. إرفعي عود الماسكارا من الأنبوب وامسحيه على محرمة ورقية مرات عدة للتخلص من فائض المنتج، ثم مرري عود الماسكارا فوق الأهداب.

2- خلط كريم الأساس مع مستحضر الاسمرار
لا حاجة إلى شراء ألوان عدة من كريم الأساس وإنفاق المال على مستحضرات ستنتهي صلاحيتها قبل استعمالها كلها. ففي فصل الصيف، مثلاً، يمكنك خلط كريم الأساس الذي تستخدمينه عادة خلال الشتاء مع القليل من هلام الاسمرار. بهذه الطريقة، تحصلين على تركيبة بلون أكثر دكنة يمكنك بسطها بسهولة على بشرتك. إنها طريقة سهلة وغير مكلفة وأفضل بكثير من شراء كريم أساس جديد بلون مختلف.

3- الفازلين لإزالة الماكياج
بعد يوم عمل طويل تعرضت فيه البشرة لكل أنواع التلوث واستقرت عليها رواسب الماكياج، لا شيء أفضل من الفازلين لإزالة الماكياج، خصوصاً في المساحة المحيطة بالعينين. يكفي تبليل محرمة ورقية بالقليل من الفازلين ومن ثم مسح وجهك باتباع حركات في اتجاه واحد، من الأعلى إلى الأسفل، وسوف تلاحظين أن ماكياجك اختفى بلمح البصر.

4- تقشير البشرة في المنزل
إذا كنت عاجزة عن تحمّل كلفة تقشير البشرة في مركز التجميل، أو لا تملكين ببساطة الوقت للذهاب إلى مركز التجميل، يمكنك إعداد خلطة منزلية مذهلة لتقشير البشرة. أمزجي حصة من زيت الزيتون مع حصتين من السكر أو الملح. أضيفي بضع قطرات من زيت الخزامى العطري إلى هذا الخليط. ودلكي ذراعيك وساقيك جيداً قبل الاستحمام، ثم اشطفي البشرة جيداً بالماء الفاتر.

5- خط آيلاينر مثالي
للحصول على ماكياج مثالي للعينين شبيه بماكياج الاختصاصيين، وتحديداً رسم خط الآيلاينر بشكل محترف، أغمضي عينك وضعي فوقها بطاقة ورقية ناعمة بشكل مائل ومزوّى. استخدمي هذه البطاقة بمثابة دليل لرسم خط الآيلاينر.

6- تنظيف الفراشي
- يفترض بفراشي الماكياج الجيدة النوعية أن تدوم طوال العمر. إذا وجدت فراشيك قديمة وتالفة، إليك كيفية الحفاظ على الفراشي الجديدة التي تريدين شراءها.
- لا تدعي الفراشي مثقلة برواسب مستحضرات التجميل لفترة طويلة جداً. فتلك الرواسب قد تتلف الفراشي بشكل فادح.
- أغسلي فراشي الماكياج بالشامبو الخفيف بشكل منتظم. ولتجفيفها، سطّحيها على محرمة ورقية واتركيها تجف في الهواء الطلق. لا تضعي الفراشي المغسولة منتصبة في كوب لأن الماء قد يستقر في قعر الفرشاة ويفسدها.
7- عدم الإفراط في استعمال البودرة
إذا كان الطقس حاراً حين ترغبين في وضع الماكياج، لا ترشي البودرة باستمرار على وجهك أثناء بسط الماكياج. بهذه الطريقة، قد تصبح بشرتك اصطناعية المظهر ومشتملة على طبقات عدة من البودرة. ضعي الماكياج مثلما تفعلين عادة، ومباشرة قبل الخروج من المنزل، ربّتي فائض الرطوبة وثبتي الماكياج بالبودرة.

8- إنعاش الماكياج
لا حاجة أبداً لإزالة الماكياج وإعادة بسطه مجدداً خلال النهار في حال التعرق أو إفراز البشرة للكثير من المواد الدهنية. فإذا أردت امتصاص فائض المواد الدهنية وإنعاش الماكياج، رشي القليل من رذاذ التونيك على وجهك، ثم ربتيه بمحرمة ناعمة. رشي بعدها البودرة الطليقة للحصول على نتيجة ناعمة ومخملية.

9- تحضير الشفتين
لا بد أن تكون الشفتان ناعمتين ومالستين وخاليتين من التشققات قبل بسط أحمر الشفاه. ولا حاجة أبداً إلى شراء مستحضر خاص لتقشير الشفتين، إذ يكفي خلط كمية من السكر الأسمر مع كمية موازية من زيت الزيتون وخلاصة الفانيلا. دلكي شفتيك برفق بهذا المزيج ثم أزيليه بواسطة محرمة ورقية ناعمة. باشري من ثم في بسط أحمر الشفاه مثلما تفعلين عادة.

10- ثبات أحمر الشفاه
لكي يدوم أحمر الشفاه طويلاً على شفتيك من دون الحاجة إلى بسط طبقات متكررة منه خلال النهار أو خلال السهرة، رشي القليل من البودرة على محرمة ورقية مطوية، ثم زمّي شفتيك برفق فوق هذه المحرمة بحيث تتشرّب المحرمة أحمر الشفاه. من شأن هذه الطريقة أيضاً الحؤول دون سيلان اللون على أسنانك.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة