الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › هل تستعملين الطريقة الصحيحة لغسل شعرك؟

صورة الخبر: الصحيحة لغسل شعرك
الصحيحة لغسل شعرك

هل أنت متأكدة أنك تغسلين شعرك بالطريقة الصحيحة؟ هل خطر ببالك ولو لمرة واحدة أنك ربما أمضيت طوال هذه السنوات من عمرك وأنت تغسلين شعرك بالطريقة الخاطئة؟ اليوم نأتيك بالخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها عند غسل شعرك.

اختاري الشامبو الخالي من الـكبريت Sulfate:
هناك أنواع متوافرة في الأسواق من الشامبو 2 في 1، أي أن الشامبو والبلسم متواجدان في عبوة واحدة. ولكننا لا ننصح بهذا النوع، إذ أنه عادة يحتوي على مادة الكبريت Sulfate، مما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتساقطه. كبديل لذلك ننصح باختيار الشامبو الخالي من هذه المادة الضارة، والذي عادة يأتي منفصلاً عن البلسم. هل تعلمين أن الشامبو الخالي من الكبريت Sulfate لا تكون رغوته وفيرة؟ فإذا كان الشامبو الخاص بك رغوته كثيفة، فاعلمي أنه مضر بشعرك.

اغسلي الجذور فقط:
إذا فكرت بالأمر، فإن جذور الشعر هي أكثر مكان يصاب بالاتساخ نظراً لتراكم الزيوت على فروة الرأس. لذا ينصح خبراء تصفيف الشعر، أنه يجب الاهتمام بغسل الجذور والابتعاد عن الأطراف تماماً. فأنت لست بحاجة لاستعمال الكثير من الشامبو، القليل منه يكفي لغسل المنطقة التي تحتاج الغسيل فقط. والآن في المرة القادمة التي تغسلين فيها شعرك، ركزي على الجذور ولا تقتربي من الشعر نفسه أو أطرافه. وعند القيام بشطف الشامبو، فإنه حتماً سوف يمر على الشعر حتى نهاياته، فيترك خصلات شعرك نظيفة أيضاً.

اختاري الماسك كبديل عن البلسم:
إذا كنت تعانين من الشعر الجاف، فننصحك باستبدال البلسم بالماسك. يتميز الماسك بقوامه الأغنى والأثقل من ذلك الخاص بالبلسم، لذا فإنه يغلف الشعرة بأكملها بشكل أفضل، ويحافظ على رطوبتها ولمعانها. إلا أن هناك مفهوماً خاطئاً بأن الماسك يجب أن يظل على الشعر لفترة طويلة، مما يجعل استعماله مهمة ثقيلة لا تقبل عليها الكثيرات. ولكننا اكتشفنا أن هذا غير ضروري بالمرة، وأنه يكفي فقط استعمال الماسك لفترة لا تزيد عن خمس دقائق، وبعدها تشطفين شعرك وتصففيه كالمعتاد.

لا تستعملي الماء الساخن أبداً لغسل شعرك:
الماء الساخن يفتح بصيلات الشعر ويجعل شعرك عرضة للجفاف والتقصف. استعملي الماء الفاتر أثناء غسل شعرك بالشامبو وبعد استعمال الماسك أو البلسم، ثم اجعلي الشطفة النهائية من الماء البارد، حتى تغلقي بصيلات الشعر وتمنحي شعرك بريقاً ولمعاناً إضافياً.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تستعملين الطريقة الصحيحة لغسل شعرك؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91218

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة