الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أهم النصائح الرياضية للنساء الصائمات NTC_App

صورة الخبر: أهم النصائح الرياضية للنساء الصائمات
أهم النصائح الرياضية للنساء الصائمات

تقوم مدربة Nike ،سلمى براندفور بالاجابة على مجموعة من الاسئلة التي تهم النساء الصائمات في شهر رمضان الكريم والتي يوددن اكتساب جسد رشيق وصحي:
ما هو الوقت الافضل للتمرن؟ أفضل وقت للتمرن هو بعد الإفطار بحوالي ساعة حيث يستعيد الجسم طاقته ومما يسمح للقيام بتمارين أكثر ولفترة أطول.

ما هي طبيعة الاطعمة التي ينصح بتناولها للحفاظ على الطاقة خلال النهار؟ عند السحور، يجب تناول أطعمة قليلة النشويات مثل عصيدة الشوفان بالإضافة إلى الكثير من البروتين من أجل الحفاظ على العضلات. ويساعد تناول أطعمة قليلة النشويات على الحد من عوارض الجوع خلال النهار. فعند السحور يمكن تناول كوب من الشوفان مع التوت الأزرق وبيضتين مخفوقتين مع السلمون المدخن.ويجب شرب ليتر من الماء في فترة السحور وقبل الخلود إلى النوم. وأنصح بتناول أطعمة صحية بقدر االامكان للحفاظ على النشاط خلال النهار.
أما الافطار، فيجب أن يحتوي على مأكولات تعطي الطاقة اللازمة للتمرين. وأنصح بتناول إفطار خفيف إلى حد ما في حال ممارسة الرياضة مباشرة بعد الإفطار. ويعتبر الموز والتمر والأرز الأبيض من الأطعمة المثالية التي تعيد النشاط إلى الجسم في حال تناولها في اعتدال.فمثلا يتضمن إفطاري قبل التمرين موزة وكوب (حوالى 175 ملل) من عصير المانجا وبعض الأرز. ثم أتناول حصصاً أكبر من النشويات والبروتين بعد التدريب وأحاول الابتعاد عن النشويات كثيرة السكر بعد التمرين.
·
· ما هي نوعية التمارين التي ينصح القيام بها خلال هذا الشهر؟
إن الحركات المركّبة مهمة جداً خلال شهر رمضان المبارك. وأعني بالحركات المركبة، التمارين التي تشغّل أكثر من مفصل واحد. فتمارين القرفصاء على سبيل المثال، تشغّل مفاصل الركبتين ومفاصل الورك. علاوةً على ذلك، يعتبر الجري من أهم التمارين ولكن يجب الإنتباه من مخاطر الجفاف نتيجة الامتناع عن الماء خلال شهر رمضان الكريم لذا يجب تقصير التمرين إلى ثلث المسافة المعتادة. ويمكن تنزيل تطبيق Nike+ للركض الذي يساعد على قياس المسافة التي تمّ اجتيازها والسرعة.

· كيف يمكن أن أحصل على شرح للتمارين التي استطيع القيام بها خلال شهر رمضان الكريم؟
تستطيع النساء من خلال تحميل تطبيق N+TC الذي يعمل مع نظام "أندرويد" وهواتف " آيفون" تحقيق أهداف اللياقة في أي وقت كان . هذا التطبيق هو بمثابة مدرب خاص يساعدك بالصوت والصورة والشرح على أداء أكثر من 100 تمرين متنوع، مع إمكانية فتح المزيد من التمارين في حال تقديمك وتجميعك لكمية معينة من النقاط. والتطبيق يقوم أيضاً بمتابعة تقدمك وتطورك، كما يقدم تمارين خاصة لكل من المبتدئين أو المحترفين. كما يمكن الانضمام إلى صفوف نادي Nike الرياضي التي تنظّم 6 أيام في الأسبوع في نادي "إنجين" Engine. تقدم هذه الصفوف مجاناً على أن يتم التسجيل المسبق وهي متوفرة في أوقات مناسبة قبل الإفطار وبعده. و للاطلاع على الجدول يمكن التواصل مع النادي على 04 381 9999

ما هي أفضل التمارين التي يوصى القيام بها باستخدام تطبيقN+TC خلال شهر رمضان؟
في حال ممارسة الرياضة قبل الإفطار، أنصح ببرنامج "Get Strong & Get Toned" الذي يساعد على تقوية العضلات وتجنب زيادة الوزن من دون الإحساس بالإرهاق.
أما في حال التمرّن بعض الإفطار، أنصح ببرنامج “Get Lean” الذي يساعد على حرق المأكولات الدسمة التي تستهلك خلال الإفطار وغالباً ما تكون سبباً للزيادة الوزن

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم النصائح الرياضية للنساء الصائمات NTC_App

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51464

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة