الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تعرفي على فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة طفلك

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرضاعة الطبيعية كانت ولا تزال منذ آلاف السنين أمرًا أساسيا، حيث يعتبر لبن الأم هو الغذاء المثالى للطفل وليس له بديل، وكل المحاولات التي تمت لإنتاج أنواع مختلفة من الحليب الصناعى، كلها لم تستطع أن تقدم بديلا حقيقيا للبن الأم.

تقول الدكتورة فاتن القرش، استشارى الصحة الإنجابية والنساء والتوليد، إن لبن الأم بالإضافة لقيمته الغذائية يحتوى على أجسام مضادة تساعد على وقاية الطفل من أمراض كثيرة في مرحلة الطفولة، كما أنه معقم وذو حرارة ثابتة، وعلاوة على ذلك فهو غير مكلف ومتوفر طول الوقت لدى كل الأمهات تقريبا.

وتضيف الدكتورة فاتن القرش، أن لبن الأم يعتبر الغذاء الأفضل والأكمل خلال الشهور الستة الأولى من عمر الطفل، ومصدرا مهما للغذاء خلال السنتين الأوليين من عمر الطفل، غير أنه بعد الشهر السادس من العمر، يحتاج الطفل إلى الأغذية التكميلية مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لمدة عامين.

وتكمل الدكتورة فاتن القرش، أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الإسهال والالتهابات التنفسية وسوء التغذية، بالمقارنة بأولئك الأطفال الذين يتغذون بلبن صناعى بواسطة الزجاجة، والذي يشكل خطرا على حياتهم وصحتهم.

وتشير الدكتورة فاتن القرش، أنه لا توجد أم غير قادرة على إرضاع طفلها من ثديها، ولكن كل ما تحتاجه هو التشجيع والدعم النفسى من قبل عائلتها وزوجها ومن العاملين في المؤسسات الصحية.

وتنصح الدكتورة فاتن القرش، بأنه يجب على كل أم البدء في إرضاع الطفل بعد الولادة مباشرة، حيث إن لبن السرسوب يحمى الطفل من الأمراض المعدية الشائعة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة طفلك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38664

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة