الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أغذية تحافظ على شعرك في رمضان

صورة الخبر: شعرك
شعرك

عند قدوم شهر رمضان نكون بحاجة الي الطعام الصحي حتي نحافظ علي سلامة وتنقية اجسامنا من السموم, والتى تزيد من حيوية الشعر إذا كان الجسم صحى لا يحمل الأمراض.
-اليكِ سيدتي بعض الاطعمة التي تفيد شعرك وتقويه في شهر رمضان:
منتجات الالبان:
عليكِ تناول منتجات الالبان قليلة او الخالية من الدسم وخاصة علي وجبة السحور لأنها مصدر غني بالكالسيوم هذا بالإضافة لانها تحتوي علي المعادن والفيتامينات والحديد والبوتاسيوم التي تساعد علي الحفاظ علي صحة الشعر وتحميه من التساقط, لذا عليكِ الحرص علي تناول كوب حليب او كوب من الزبادي وقطعة من الجبنة يومياً علي وجبة السحور, حتي تضمني استفادة رائعة لشعرك , ولكثافة شعرك ولمعانه امزجي بعض قطع الجبن مع بذور الكتان المطحونة الغنية بدهون الاوميجا 3 .
السلمون:
الأسماك الدهنية كالسلمون , والتونة والماكريل والسردين غنية بالبروتين والأحماض الدهنية كمادة الاوميجا 3 , وتلك الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لنمو شعر صحي, فهي تعمل علي تغذية بصيلات الشعر وترطب فروة الرأس , لذلك فإن نقص الأحماض الدهنية يؤدي لجفاف الشعر مما يتسبب في النهاية لترقق الشعر وتساقطه.
الخضروات:
تحتوي الخضراوات علي نسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات الهامة التي تحفز فروة الرأس لإفراز الدهون الطبيعية التي تحمي الشعر وتعمل علي علاج الشعر الجاف, احرصي علي وجود طبق من السلطة علي وجبتي الإفطار والسحور, كما ان الخضار الداكنة كالسلق والملوخية والجرجير والسبانخ كل هذه اطعمة رائعة جداً لجمال شعرك.
العصائر:
عليكِ ان تتناولى العصائر الطازجة وابتعدي عن العصائر الصناعية والمضاف اليها السكر واستبدليها بالمشروبات الرمضانية كقمر الدين والعرقسوس والتمر الهندي والعصائر الطبيعية الطازجة فهي مفيدة جداً ورائعة لشعرك.
الماء:
يعتبر الماء من اهم العناصر التي تحافظ علي رطوبة ولمعان شعركِ وبشرتكِ لذا يجب عليكِ أن تعوضي السوائل المفقودة في الجسم خلال الصيام وذلك بشرب كميات كافية من الماء والإكثار من تناول السلطات الخضراء التي تحتوي علي الالياف وتحتفظ بالماء كما تقلل الشعور بالعطش, بالاضافة لتجنب الأغذية الحارة وشرب الماء.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغذية تحافظ على شعرك في رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41777

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة