الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › دراسة: تغيير نمط الحياة لعلاج العجز الجنسى

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضعف الانتصاب أحد أهم المشاكل التى تواجه الرجال فى أعمار مختلفة، ولها العديد من الأسباب ما بين أسباب نفسية وعضوية، وتصل ميزانية استهلاك أدوية الانتصاب إلى مليارات الجنيهات سنوياً.

لكن دراسة أسترالية جديدة كشفت عن أن علاج ضعف الانتصاب يمكنه أن يتم دون استخدام أية أدوية طبية، فقط بإحداث تغييرات صحية فى نمط الحياة كالنظام الغذائى وممارسة الرياضة.

وفق ما يقوله الباحثون فى جامعة إديلاد بأستراليا أنهم وجدوا ارتباط ضعف الانتصاب ونقص الرغبة الجنسية بحالات سوء صحة القلب التى تتطور بعد ذلك إلى أمراض قلبية واضحة، ووجدوا أن نسبة كبيرة من الرجال تمكن من التغلب على تلك المشكلة والوصول إلى انتصاب طبيعى وكامل بإحداث تغيرات صحية فى القلب، بفقدان الوزن وتناول الطعام بشكل أفضل، والمزيد من النشاط، والامتناع عن الكحول والتدخين.

وأوضح غارى ويتريت الأستاذ بالجامعة وقائد الدراسة، أن هذه التغيرات تطيل العمر وتحسن الصحة بشكل عام، ويجب على الجميع الاجتهاد لإحداثها فى حياته، ويشرح ويتريت العلاقة بين الانتصاب وصحة القلب بأن عملية الانتصاب تعتمد أساسا على ضخ الدم فى القضيب، فلابد من سلامة القلب والأوعية الدموية حتى تحدث عملية الضخ بصورة طبيعية.

شملت الدراسة أكثر من 800 رجل أسترالى تتراوح أعمارهم بين 35 و80 عاما، وتمت متابعتهم على مدى 5 أعوام، ونشرت نتائجها فى دورية الطب الجنسى بتاريخ 23 إبريل 2014.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: تغيير نمط الحياة لعلاج العجز الجنسى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23167

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة