الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الوزن والعمر يؤثران على خصوبة المرأة

صورة الخبر: الوزن والعمر
الوزن والعمر

حلم الإنجاب، من الأحلام التى تراود السيدات، إلا أن عدم حدوث الحمل من الأشياء المقلقة للسيدة، وتتساءل الكثيرات حول أسباب تأخر الحمل أو الإنجاب.

قال الدكتور أحمد السيد أخصائى نساء وتوليد، إن هناك العديد من العوامل التى تؤثر على قدرة المرأة على الإنجاب، منها الوزن يؤثر على الخصوبة، موضحا أن هناك دراسة أجريت على السيدات بالنسبة لمؤشر الكتلة BMI الأكثر من طبيعى يأخذن وقت مضاعف لحدوث الحمل، مقارنة بالسيدات اللاتى مؤشر الكتلة BMI لديهن طبيعى.

وأضاف أن خسارة الوزن بالنسبة للسيدات السمينات من الممكن أن يحسن من الخصوبة، ويزيد من فرص الحمل، مضيفا أن فقدان من 5٪ -10٪ من الوزن يمكن أن يحسن بشكل كبير معدلات التبويض، وبالتالى الحمل، مشيرا إلى أن السمنة من أسباب العقم، وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

وأكد دكتور أحمد، يمكن أن يكون نقص الوزن بشكل ملحوظ سببا لتغيير الهرمونات فى الأعضاء التناسلية وبالتالى سببا للعقم، مضيفا أن السن من الأمور التى تؤثر على الإنجاب، وأن العمر يؤثر على فرص نجاح علاج العقم عند السيدات، كما أنه يؤثر على فرص حدوث الحمل.

وأشار إلى أن السيدة التى تتمتع بصحة جيدة لديها فرصة 20% حدوث حمل عندما تبلغ عامها الـ30، وتقل فرصتها إلى 5% عندما تبلغ عامها الـ40.

كما أن نسبة الخصوبة تقل كلما تقدم العمر، وخصوصا بعد سن الـ35، مشيرا إلى أن الخبراء يقولون إنه ينبغى للمرأة أن تتحدث مع طبيبها إذا كانت تحت سن الـ35 وقد حاولت إنجاح الحمل لأكثر من 12 شهرا، أو إذا كانت أكثر من 35 سنة، وقد حاولت الحمل لأكثر من 6 أشهر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوزن والعمر يؤثران على خصوبة المرأة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18878

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة