الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حاربي التجاعيد بالافوكادو

صورة الخبر: حاربي التجاعيد بالافوكادو
حاربي التجاعيد بالافوكادو

الأفوكادو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات ، ومؤخراً أكدت دراسة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو قد يحسّن نوعية الغذاء وله منافع صحيّة مهمّة بينها خفض الوزن.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن باحثين ضمن برنامج المسح الوطني لفحص الصحة والغذاء في الولايات المتحدة وجدوا أن تناول الأفوكادو يرتبط بنوعية أفضل للنظام الغذائي وارتفاع في مستوى الكولسترول "الجيّد"، وتراجع في خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية.

كما لاحظ العلماء ارتباط الأفوكادو بانخفاض الوزن ومؤشر كتلة الجسم وصغر محيط الخصر ، وتشتمل المتلازمة الأيضية على أعراض ترفع من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب، وهذه الأعراض تشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع سريع لمستوى السكر في الدم، وزيادة في محيط الخصر، وانخفاض في مستوى الكولسترول "الجيّد".

وحلل العلماء نوعية الغذاء لـ 17567 شخصاً في عمر لا يقل عن 19 عاماً تناول 347 منهم (2%) الأفوكادو حيث كانوا يأكلون نصف ثمرة متوسطة الحجم.

وقيّم الباحثون بشكل متواصل الحالة الصحية والغذائية لهؤلاء، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو يتناولون بشكل ملحوظ الفاكهة والخضار بشكل عام، ويقللون من تناول السكر المضاف.

وظهر أن هؤلاء يقل وزنهم قرابة 3.6 كيلوغرامات عن الأشخاص الذين لا يتناولون الأفوكادو ، كما أن هؤلاء قد سجل لديهم مؤشر كتلة جسم أقل، 26.7 مقابل 28.4، ومحيط خصر أصغر بخمس سنتيمترات.

أمراض الكبد
وأشارت دراسة علمية سابقة أجريت في جامعة شوزوكا في اليابان إن فاكهة الأفوكادو ربما تكون مفيدة في حماية الكبد من التلف الذي يسببه مرض الكبد الوبائى .

فقد أعطيت الفئران مادة كيماوية تسبب تلفا مماثلا للتلف الذي يسببه التهاب الكبد الوبائي، كما أعطي لهذه الفئران اثنين وعشرين نوعا من الفواكه المعروفة فيما إذا كانت ستترك أي تغير على حالة الفئران، وقد وجد الباحثون أن خمسة مواد مستخلصة من الفواكه تترك تأثيرات نافعة على الكبد، أهمها المادة المستخلصة من الأفوكادو، أو كمثرى التمساح كما يسميها البعض.

تأثيرات غير مؤكدة

ولم يتأكد العلماء بعد فيما إذا كانت نفس هذه التأثيرات التي ظهرت على الفئران يمكن أن تظهر على الإنسان، كذلك ليس معروفا حجم النفع الذي يتحقق منها.

المشكلة التي يواجهها المصابون بمرض التهاب الكبد الوبائي هي أن المصاب لا يعلم عنه شيئا إلا بعد سنين طويلة، أي بعد استفحاله ووقوع التلف.

وتعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالفيتامينات، بالأخص فيتاميني (جـ) و (هـ)، وغنية أيضا بالألياف، والبوتاسيوم، وحامض الفوليك، الذي يساعد تقليص الإصابة بالتشوهات الخلقية للأطفال التي تحدث قبل الولادة.

أمراض الشيخوخة

وأظهرت دراسة علمية حديثة أن الأفوكادو يساعد في التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة ، بالإضافة إلي أنه يكافح بعض أشكال السرطان ، وأمراض القلب، لأنه يحتوي علي مادة "جلوتاثيون" الغنية جدا بمضادات الأكسدة.

وأوضحت الدراسة أن ( الأفوكادو ) تعد واحداً من المصادر المهمة لفيتامين ( E ) ، ويكفي نصف ثمرة كبيرة ، لتوفير كل ما يحتاج إليه الجسم في اليوم ، من هذا الفيتامين للأكسدة .

كما أنه يسهل الهضم ، ينشط الكبد ، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء ، ويقضي على الغازات ، يعتبر ( الأفوكادو ) غذاء شبه كامل ، يساعد على ترميم الخلايا ، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض .

وإليك مجموعة من ماسكات الأفوكادو

لإنعاش البشرة المتعبة

المقادير :

- ثمرة أفوكادو ناضجة
- نصف ليمونة حامضة
- ملعقتان كبيرتان من العسل
- ملعقة كبيرة من الكريما الطازجة .

طريقة التحضير :

- اهرسي لب الأفوكادو ثم أضيفي عصير الليمون الحامض ثم العسل والكريما الطازجة . امزجيهما وضعيهما على وجهك خلال 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر .

* نصيحة : تختلف فعالية العلاج باختلاف درجة نضج الأفوكادو ؛ لذلك اختاريه ناضجاً تماما كما لو كان مخصصا للأكل .

الافوكادو والتمر لاشراقة البشرة

الطريقة

- خلطي ملعقة كبيرة من الطمي مع صفار بيضة وربع ثمرة أفوكادو مهروسة وقليل من تونر غير كحولي لتخفيف الخليط.

- ضعيه على وجهك عشر دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين أن الطمي سيزيل الدهون الزائدة في المسام وصفار البيض والأفوكادو سيغذيان ويرطبان البشرة.

الافوكادو لمكافحة التجاعيد

ويقدم لك خبراء التجميل قناع الافوكادو الذي يعمل علي مكافحة التجاعيد إعادة الشباب والنضارة الى البشرة الجافة

الطريقة :

- عليك هرس نصف حبة افوكادو مع ملعقة عسل و امزجي الخليط جيدا، ثم ضعيه على وجهك و استرخي مدة 20 دقيقة، ثم ازيليه بماء الورد.
- كرري العملية مرتين في الاسبوع.

وينصحك الخبراء قبل وضع القناع إضافة بشرتك ثم قشريها بالمقشر الذي تحبين، ويمكنك استخدام مزج المرطب الذي تحبين مع السكر و تقشير الوجه به، او استخدام السكر مع زيت الزيتون او الليمون.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حاربي التجاعيد بالافوكادو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44766

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة