الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الكمثرى تحمي من السرطان وأمراض العيون

صورة الخبر: الكمثرى
الكمثرى

تعتبر الكمثرى من أحلى الفاكهة الصيفية، كما أن خبراء التغذية ينصحون بتناولها بإعتبارها غذاءاً صحيًا، وأطلق عليها الشاعر اليونانى هوميروس اسم "هدية الآلهة".

وفى هذا السياق، أكد بعض الخبراء عبر الموقع الطبى الأمريكى "Health"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن فاكهة الكمثرى هى على رأس قائمة أصح الفواكه، ولها العديد من الفوائد التى تشمل:

1- الكمثرى مفيدة لصحة القلب
أمراض القلب هى السبب الأكبر للوفاة فى العالم، لكن كمثرى واحدة يوميًا يمكن أن تحمى من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، كما أن الكمثرى غنية بالألياف التي تساعد القلب على البقاء في صحة جيدة، ولكن أيضاً تعمل على خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول السيء.
2- تزيد من الطاقة وتؤثر إيجابيًا على المخ
تحتوى ثمرة واحدة من الكمثرى على 30% من الجرعة اليومية الموصى بها من النحاس، وهو معدن يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز العصبى، ما يزيد أيضًا من القوة الذهنية، وهى مصدر ممتاز لسكر الفواكه والجلوكوز التى تساعدنا فى الحفاظ على الطاقة طوال اليوم.
3- الكمثرى تساعد فى السيطرة على مرض السكر
الكمثرى تقلل من مؤشر نسبة السكر فى الدم، وتوفر السيطرة على الجلوكوز، كما أن هذه الفاكهة تنظم وزن الجسم، لأنها منخفضة فى السعرات الحرارية وغنية بالمواد المغذية التى تسرع عملية فقدان الوزن، وتحفيز المناعة.
4- تقلل من الإصابة بأمراض العيون
تحتوى الكمثرى على مضادات الأكسدة والفيتامينات وهى من بين أفضل الأطعمة التى تحمي العينين، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للكمثرى سوف يقلل إلى حد كبير من خطر الضمور البقعي المرتبط بالشيخوخة.
5- الكمثرى تمنع السرطان
نظرًا للتركيز العالى من الألياف، فإن الكمثرى تساعد فى منع تشكيل أنواع مختلفة من السرطان، بما فى ذلك احتمالات الإصابة بسرطان القولون والثدى، حيث إن الكمثرى غنية بالمواد المضادة للأكسدة التى تحمى الخلايا من الجذور الحرة، وتحتوى على حامض “hydroxycinnamic” الذى يمنع من فرص الإصابة بسرطان الرئة وسرطان المعدة.

المصدر: بوابة القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكمثرى تحمي من السرطان وأمراض العيون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35182

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة