الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الفيشار مصدر هام لبناء العضلات

صورة الخبر: الفيشار مصدر هام لبناء العضلات
الفيشار مصدر هام لبناء العضلات

أظهرت دراسة حديثة احتواء الفيشار والحبوب الكاملة على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة لتشكل مصدراً حيوياً للألياف المهمة لبناء العضلات فى الجسم .

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن احتواء الحبوب الكاملة والفيشار على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وهو مايعنى أن أنواع الافطار المعتمد بصورة أساسية على الحبوب الكاملة تلعب دوراً كبيراً بمضاداته الأكسدة الغنية على مكافحة الإصابة بالأورام السرطانية.

وأوضح الباحثون أن الفيشار والخبز الأسمر والزبيب تصدروا قائمة الحبوب والعناصر الغنية بمضادات الأكسدة وهو ما يجعلهم تسالى مفيدة وصحية بين الوجبات فى حال الشعور بالجوع لغناهم بمادة "الفينول" أحد أهم مضادات الأكسدة.

وتتواجد مادة "الفينول" فى أغلب الأحيان فى البذور والقشرة الخارجية للخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة وهو السبب الرئيسى وراء إعتبار الشيكولاته السوداء الخام والقهوة من أيضاً من أهم مصادر مضادات الأكسدة .

وكانت الأبحاث قد قامت بقياس مستوى مضادات الأكسدة فى عدد من الأطعمة كالدقيق الكامل وعدد من الحبوب الكاملة المستخدمة فى وجبة الافطار وعدد من أنواع المكرونة المصنعة من الدقيق الأسمر بالإضافة إلى الفيشار، واظهرت أحتواء الافطار لشخص واحد مكون من الحبوب والزبيب على نحو 524 ملليجرام من مضادات الأكسدة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيشار مصدر هام لبناء العضلات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12268

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة