الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › نقص الوزن..اسبابه ومخاطره

صورة الخبر: نقص الوزن
نقص الوزن

بينما يسعى الكثيرون لإنقاص أوزانهم الزائدة للتمتع بقوام ممشوق، يعاني آخرون من النحافة ، الأمر الذي يمكن أن يعرض صحتهم للخطر .
وترجع النحافة اونقص الوزن عن المعدل الطبيعي إلى العديد من الأسباب كإتباع نظام غذائي خاطئ مثل أنظمة الحمية الغذائية القاسية مثلاً، أوالإصابة بأمراض نفسية كالاكتئاب أو جسمانية كالسكري وفي كل هذه الحالات لابد من استشارة الطبيب؛ لأن تراجع وزن الإنسان عن المعدل الطبيعي يمكن أن يعرض صحته للخطر.
وربما يرجع نقص الوزن إلى عوامل وراثية كارتفاع معدلات الحرق(التمثيل الغذائي) بشكل كبير، لدرجة أن الإنسان يضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام تزيد عن المعدلات التي يتناولها غيره لأجل الوصول إلى الوزن الطبيعي.
وأيا كان السبب الذي يعزى إليه نقص الوزن، فلابد من الخضوع للعلاج للوصول إلى معدلات الوزن الطبيعية؛ لأنه غالباً ما يتسبب نقص الوزن في ارتفاع خطر الإصابة بالعدوى بالأمراض وتراجع أداء جهاز المناعة، ولتجنب هذه المخاطر، ينبغي إتباع نظام غذائي متوازن يتم تحديده مع أخصائي تغذية.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نقص الوزن..اسبابه ومخاطره (1)

كريمان‏02 ‏سبتمبر, ‏2014

حقيقى الوزن الخفيف حلم كل أنسان فعلى سبيل المثال المصارع النحيف طويل ا القامة سريع الحركة يتعامل مع الخصم بلياقة يسرق نظرات الأعجاب من الخصم و يستحوذ على التشجيع من الجميع ينهى اللقاء حتى لو خاسر بشجاعة وقوة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة