الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نظام غذائى مبتكر يعتمد على تناول البسكويت لعلاج سمنة الأطفال

صورة الخبر: طفل يعانى من السمنة
طفل يعانى من السمنة

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على إحدى الوسائل المبتكرة للحد من مرض السمنة وارتفاع الوزن المنتشر بشكل شائع جداً بين الأطفال، ويعتمد هذا النظام على وسيلة جذابة لتشجيع الأطفال على اتباع نظام صحى غير تقليدى، يشبه إلى حد كبير الأطعمة والحلويات التى يعشقونها ويقبلون على تناولها.

وقامت الدكتورة سارة بريوار، طبيبة بريطانية، بتطوير هذا النظام الجديد، الذى ينصح بتناول 9 قطع من إحدى أنواع البسكويت المعدة خصيصاً لتصلح لحمية غذائية متوزانة تحتوى على قدر كبير من البروتينات، وكميات صغيرة من السكريات، لتحفز الشعور بالشبع، وتجعل الطفل يشعر بالاستمتاع، كما يحتوى هذا النظام الغذائى على الفواكه والخضروات أيضاً.

وتم تحضير هذا البسكويت الجديد بحيث يحتوى على قدر كبير من الأحماض الأمينية، التى تحفز الشعور بالشبع، وتم استخلاصها من اللبن وبياض البيض والشوفان والأرز وبعض الحبوب الأخرى، بالإضافة إلى احتوائه على زيت بذور اللفت، وبعض الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية الأساسية الصحية.

ويتناول الأطفال 9 قطع كبيرة من هذا البسكويت مقسمة على اليوم بأكمله، وبجانب ذلك يتناول الفاكهة اللذيذة وبعض الخضروات المعدة بشكل جذاب يشجعه على تناولها.

وأضافت الدكتور سارة، أن الوسائل التقليدية القديمة لعلاج السمنة لم تَعُد تجدى نفعاً، لذا يجب أن تسعى هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS" للتوصل إلى وسائل جديدة ومبتكرة للوقوف فى وجه أزمة السمنة الخطيرة، كما هو الحال مع هذا النظام الغذائى الجديد، الذى سيغنى الأطفال والمراهقين الذين يعانون من السمنة المفرطة من الخضوع إلى عمليات تدبيس المعدة وغيرها من الوسائل الجراحية.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السادس والعشرين من شهر مارس الجارى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام غذائى مبتكر يعتمد على تناول البسكويت لعلاج سمنة الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29387

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة