الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › نصائح للمحافظة على الوزن في العطلات

صورة الخبر: الوزن
الوزن

عادة ما ترتبط زيادة الوزن بالعطلات، والتي نتحرر فيها من جميع القيود كأنظمتنا الغذائية الأساسية وعاداتنا اليومية التي تحافظ على أجسامنا صحية ورشيقة، لذا إليكِ مجموعة نصائح بسيطة تساعدك في الحفاظ على حميتك الغذائية في العطلات، احرصي على إتباعها وتمتعي بقوام رشيق في كل الأوقات.


تناول وجبة الإفطار:
وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، وفي أثناء العطلة جميع الغرف في الفنادق تقدم وجبة الإفطار، فعليك الإستفادة من الخيارات المتعددة من الطعام الصحي المعروض من قبل الفندق، فالحبوب جيدة جداً لتخسيس البطن وخفض الوزن.

اختيار مكان مناسب:
احرصي على اختيار مكان للعطلة مناسب لإبقائك نشيطة دومًا، من خلال توفر أماكن خاصة لممارسة بعض الأنشطة الرياضية سواء كانت هذه الأماكن مغلقة أو في الهواء الطلق.

التمسك بالمأكولات المحلية:
يمكنك أخذ عينات من المأكولات المحلية في حقيبة سفرك أثناء العطلات مثل الفواكه والخضروات الطازجة التي تساعدك في الحفاظ على حميتك الغذائية.

تناول اللبن الزبادي بإستمرار:
يعتبر اللبن الزبادي من أهم الأغذية المحلية التي يجب أن تأخذيها معكِ إلى عطلتك، حيث أنه يعمل على تحسين عملية الهضم ويكافح الدهون الزائدة في الجسم، فيمنحكِ جسمًا رشيقًا.

ممارسة رياضة المشي:
يجب عليكِ أن تمارسي رياضة المشي في عطلتك، لأنها أسهل طريقة لفقدان الوزن وإبقاء الجسم رشيقًا دومًا بدلًا من ركوب السيارة.

تناول الكربوهيدرات مبكرًا:
إذا كنت لا تستطيعين منع نفسك عن تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات كالمكرونة، فأحرصي على تناولها في وقت مبكر قبل الذهاب إلى الأماكن السياحية في البلدة التي تقضين فيها عطلتك، ولا تتناوليها في أوقات متأخرة.

اختيار الطعام بطريقة صحيحة:
يجب عليكِ عند الذهاب إلى المطاعم تناول الأطعمة المشوية وابتعدي كل البعد عن الأطعمة المقلية الدهنية، كما يجب أن تتناولي الطعام مرة واحدة فقط في المطعم حتى لا تنجذب شهيتك للمأكولات الموجودة فيه فتتناولي الكثير ويزيد وزنك.

تجنب تناول الخبز:
ابتعدي عن تناول الخبز أو الرقائق أو أي من الوجبات الخفيفة الموجودة في المطعم الذي تأكلين فيه، لأن هذه الأطعمة غنية بالكربوهيدرات التي تزيد الوزن، فيصبح من الصعب عليكِ فقده للحصول على الرشاقة المطلوبة.

تجنب السعرات الحرارية السائلة:
تجنبي تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

شرب الماء
للحفاظ على وزن الجسم وتخسيس البطن، عليك أن تكثري من شرب الماء، فشرب الماء مفيد جداً لإذابة الدهون والمساعدة على الحصول على بطن نحيف، وزوال الك

المصدر: ليالينا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للمحافظة على الوزن في العطلات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة