الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › نصائح للسفر مع الأطفال

صورة الخبر: نصائح للسفر مع الأطفال
نصائح للسفر مع الأطفال

تشكل العطل العائلية والرحلات أحداثا بارزة تختزن في الذكريات في أغلب الأحيان في كافة أنحاء الحياة.
ولكن بعض هذه الذكريات قد تكون سعيدة، مثل تلك المرة التي أضعت فيها أبنك أو أبنتك، أو تعرضت لكسر في قدمك، أو لدغة أحد أطفالك نحلة برية.

أما الطريقة لقضاء أجازة ممتعة بسلام وهدوء فهي في التخطيط للرحلة مسبقا بكل ما فيها من تفاصيل. يتمتع الأطفال بالطاقة و يصعب التعامل معهم خصوصا إذا طلبت منهم الجلوس لفترة طويلة دون القيام بأي حركة، حتى لو كان هذا يعني ساعتان. لذا إذا كنت تخططين للسفر بالسيارة فيجب أن تنتبهي وتمنحي الأطفال وقتا للراحة خارج السيارة لعدة دقائق. يمكنك جلب بعض الألعاب الترفيهية مثل كرة المضرب أو كرة القدم أو الصحن الطائر لتفريغ بعض الطاقة.

كذلك يصبح الأطفال أكثر إحباطا عندما يشعرون بالجوع أو التعب، تذكّري جلب بطانية ووسادة والكثير من الوجبات الخفيفة والمشروبات الصحّية. قومي بوضع صناديق العصير، والماء، أو المشروبات في مبردة صغيرة قريبة منك. بعض الوجبات الخفيفة تتضمن الفاكهة، والغرونولا، والبسكويت.

سأم الأطفال وشعورهم بالملل قد يجعلهم يسيئون التّصرف. اسمحي للأطفال بجلب ألعابهم المفضلة، بعض القصص أو الألعاب الالكترونية المسلة، وهكذا سيمضي الأطفال جزءا كبيرا من الوقت غير منتبهين ومركزين في ألعابهم.

يمكنك أعطاء الأطفال الأكبر سنا خريطة للمكان الذي تتوجهون أليه، وهكذا سيبقى الطفل مشغولا في البحث عن الدلائل والإشارات التي تشير إلى المكان الذي ستمضون فيه الإجازة. وبالطبع ستوفرين على نفسك سؤال: متى سنصل؟

عندما يشعر الأطفال بالملل من ألعابهم، يمكنك البدء بالعاب عائلية. يمكنكم البدء في غناء مقاطع تبدأ بحرف معين، ثم الانتقال إلى الحرف الأخير وهكذا، أو يمكنكم البدء في لعبة لمعرفة أكثر الكلمات التي يمكن العثور عليها على الطريق أو من لوحات أرقام السيارات.

تذكري الوقوف على جانب الطريق أو في المناطق المخصصة للراحة، أذهبوا إلى الحمام، تناولوا بعض الطعام في الهواء الطلق أو ألعبوا ألعابا مسلية.
تذكري بأن تبقى الأطفال تحت نظرك في كل الأوقات, بعض الأطفال يضيعون بسهولة في محطات الوقود بسبب السرعة والاستعجال.
لا تقودي السيارة قبل التأكد من أن الجميع موجودون

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للسفر مع الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة