الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › من مطبخك.. علاجات لحب الشباب

صورة الخبر: من مطبخك.. علاجات لحب الشباب
من مطبخك.. علاجات لحب الشباب

هل تعانين من ظهور حب الشباب في وجهك وتتحرين طريقة للتخلص منها؟ هل تبحثين عن أفضل وأكثر علاج طبيعي ووقائي؟ ولكنك مع الأسف تجهلين اين تجدين تلك الطرق!
انسي كل المشاكل وتابعي معنا أفضل المنتجات الطبيعية التي ستخفي حب الشباب في أقصر مدة ممكنة، بشكل آمن وطبيعي
أسباب ظهور الحبوب في الوجه
بداية دعينا نعرفك ب(حب الشباب) هو عبارة عن خلل في البشرة أكثر شيوعاً عند المراهقين. فبمجرد دخولهم في سن البلوغ تبدأ الهرمونات في التشكل والتطور مما يؤدي الى ظهورها. ولكن بالرغم كون المسألة طبيعية الا ان حب الشباب يعد آفة بالنسبة للكثيرين. ويلحق البعض ممن انهوا مرحلة المراهقة وتتابعهم طيلة حياتهم تقريباً.
تناول حمية غذائية متوازنة يعد من اهم الوسائل العلاجية لحب الشباب، ولكنه ليس مناسباً للجميع مع الأسف. ولذا تبقى العلاجات الموضعية الطبيعية والمتوفرة في منازلنا جميعاً هي الحل الأمثل، لكنها في بعض الأحيان وان لم تستخدم بالشكل المناسب فقد تتسبب في ترك ندبة على البشرة.
اخرين قد تتسبب لهم منتجات التجميل والماكياج في ظهور حب الشباب بما تحتويه من زيوت وأصباغ قاسية، تؤدي الى اغلاق المسامات بل والمساهمة في تفشي الحبوب في كافة انحاء الوجه والجسم.
الكريمات المنظفة
الكريمات المنظفة مع الكلوريدات، الكحول والزيوت والمستخدمة في علاج حب الشباب قد تساهم في تدمير البشرة، لأنها قد تكون قاسية جداً على البشرة. لذا من المهم جداُ قراءة بطاقة التعريف بالمنتج بعناية شديدة قبل شراء المنتج لمعرفة الى اي حد قد يكون ملائماً لبشرتنا. بطبيعة الحال، استخدام مستحضر طبيعي وامن لغسل البشرة بما لا يقل عن ثلاثة مرات في اليوم قد يحمي البشرة من انتشار الحبوب بها.
والآن سنعرض لك مجموعة من العلاجات الطبيعية والتي يحتويها مطبخك وتستخدميها انت شخصياً للحصول على طعام صحي بينما تحصلين عليها بأقل الأسعار الممكنة. ولكن انتبهي، فلا يعني كون هذه المواد طبيعية ان لا تكوني واعية وحذرة أثناء استخدامها، لذا التزمي بالوصفة تماماً حتى لا تؤذي بشرتك. ومن الأفضل ان تستشيري طبيباً.

الثوم:
يعتبر مضاد حيوي شديد الفاعلية، وبامكانك استخدامه في علاج حب الشباب، ولكن انتبهي فالبعض يقطعون رأس فص الثوم ومن ثم يدلكون مكان الحبة وهذا سيكون شديد اللذوعة وقد يصيبك بالالتهاب. لذا الطريقة الآمنة هي ان تقوم بسحق فص الثومة ثم اخلطيها بنصف كوب من الماء الدافيء. ثم انقعي قطعة قماش نظيفة، ثم مرريها على اماكن الحبوب، وسترين بنفسك خلال أيام ان الأماكن المصابة تم علاجها وبدت بشرتك أفضل وأجمل. ولكن انتبهي فرائحته نفاذة، لذا يفضل ان تقومي بهذا العلاج قبل الذهاب الى الفراش مباشرة.

الليمون:
الليمون فعال جداً في علاج البشرة الدهنية وحب الشباب أيضاً. وهناك عدة طرق كلهم تعتبر جيدة. فمثلا يمكنك ان تعصري نصف ليمونة في فنجان ثم تخلطيها بلوشن الأطفال. وبواسطة قطنة الأذن اربتي على المنطقة المصابة. وهناك طريقة اخرى مثل تقطيع نفس ليمونة ودهن المنطقة المصابة بها وتركها طيلة الليل، ثم غسل الوجه في الصباح، طريقة اخرى تعتبر الأفضل هي عصر الليمونة في كوب من ماء الورد ثم دهن المنطقة المصابة بها.
شاي شجرة الشاي
سيذهلك الى اي حد يساعد زيت شجرة الشاي على علاج بشرتك من حب الشباب، وكيف ستترك قارورة الزيت هذه والتي لا تكلف اكثر من 12 دولار نتيجة مبهرة. في البداية ننصح بأن تقومي بتخفيف القليل منها بالماء. لأن الغاية الرئيسية هي تنظيف وتعقيم البشرة دون ان نترك اثراً مزعجاً عليها.
الخيار:
اكثر الوسائل نعومة ولطف وانعاش للبشرة، وبالاضافة الى كونه معالج درجة أولى لمشاكل حب الشباب، فهو يجدد شباب البشرة ويمنحها راحة كبيرة. ما عليك فعله هو ضرب الخيار بالخلاط، ثم عجنه ثم فرده على بشرتك. واتركيه مدة تتراوح 45 دقيقة ثم اغسليه.
الثلج
أزهد الوسائل سعراً وابسطها تقنية هي استخدام الثلج كعلاج للبشرة بشكل يومي. بامكانك استخدامه في اي وقت لأنه يقلل من دهنية البشرة واصابتها بالحبوب، بل ويمنع زيادة حجم الحبوب او انتشارها في اماكن اخرى.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من مطبخك.. علاجات لحب الشباب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3575

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة